تسييل ودائع صندوق العاملين بالشركة القومية للاسمنت.. صرف التعويضات على اساس حساب معامل الجنيه

كتب – د.عبد الله المصرى

صرح المحاسب رسلان محمد حسني عضو مجلس الإدارة السابق بشركة القومية للاسمنت وعضو لجنة تصفية صندوق التأمين الخاص أنه تم تسليم خطابات تسييل ودائع صندوق التأمين الخاص للعاملين بالشركة إلي 3 بنوك ا حتي يتسني للجنة التصفية استلام كشوف الحساب من البنوك لاحتساب معامل الجنيه واخطار هيئة الرقابة علي الصناديق لإعتماد هذا المعامل بعدها سيتم تجهيز الشيكات بمستحقات العاملين للصرف.

وأشار المحاسب رسلان حسني عضو مجلس الإدارة المنتخب قبل قرار تصفية الشركة وعضو لجنة تصفية الصندوق قائلا: إن قرار تصفية الصندوق صدر بعد قرأر تصفية الشركة في ٢٠١٨/١٠/٢ وعدد المستفيدين من تصفية الصندوق ١٣٠٤ عمال هم الأعضاء في صندوق التأمين الخاص للعاملين بالشركة وسيأخذ كل عامل حقه من الصندوق بنظام قسمة الغرماء.

وأوضح رسلان أنه سيتم حساب جميع الإشتراكات التي سددها العامل المشترك في الصندوق منذ إنشائه ثم يتم احتساب معامل الجنيه من خلال قسمة صافي الحسابات والودائع في البنوك الثلاثة ( الاهلي- مصر – القاهرة ) علي إجمالي الإشتراكات لجميع العاملين الأعضاء في الصندوق ثم يتم ضرب معامل الجنيه في إجمالي اشتراكات العامل العضو طوال مدة خدمته لنحصل علي المبلغ المستحق له ويتم الصرف فور اعتماد هيئة الرقابة علي صناديق التأمين الخاص لمعامل الجنيه الذى سيتم احتسابه وكذا كشوف المستحقين.

جدير بالذكر أن أشتراك الأعضاء في الصندوق كان اختياريا ويتم خضم ٨% من المرتب الأساسي للعامل العضو بالصندوق.

وكانت الشركة تدعم الصندوق وتوقفت اعتبارا من عام ٢٠٠٢م ، وعدد العاملين في الشركة الآن حوالي ٢٠٠٠ عامل وتمت الموافقة علي خروج ١٣٥٠ عاملا بنظام المعاش المبكر.

والباقي من العمال الشباب سيتم توزيعهم علي الشركات المثيلة والشقيقة لصغر أعمارهم، وأول دفعة ستحال للمعاش في ١٤ يوليو الجارى وعددهم ٦٥٠ عاملا يخرج منهم ٣٠ عاملا كل يوم اعتبارا من هذا التاريخ.

وتتوالى الدفعات عند تدبير الموارد اللازمة بمستحقاتهم من التعويضات ،ويحصلون علي مبلغ ١٤ ألف جنيه عن كل سنة خدمة بالإضافة إلي مرتب شهر من المرتب الأساسي عن كل سنة خدمة ومقابل نقدى عن الاجازات الإعتيادية التي لم يقم العامل بها بحد أقصي ١١٠ أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى