تعيينات جديدة وزيادة دخل المدرسين وفصل الاخوان.. يوم حافل في وزارة التعليم

شهدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم إصدار العديد من القرارات الخاصة بالمعلمين، من تقديم خدمات لهم تهدف للتواصل معهم، لتوفير طرق لزيادة دخلهم داخل المدارس وتخفيف العبء عنهم، وتدريب المتطوعين، وصولًا لإقصاء وفصل المعلمين المنتمين للجماعة الإرهابية.

أول القرارات المهمة لوزارة التربية والتعليم كانت الإعلان عن مسابقة التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام تجدد 3 سنوات لمواجهة عجز 320 ألف معلم تحتاج إليهم الوزارة، بدعم مادي من الوزارة خارج موازنة الدولة، بتكلفة 1.6 مليار جنيه من موارد الوزارة.

مسابقة للتعاقد مع 120 ألف معلم

وتطلق الوزارة أكبر بوابة عربية إلكترونية للتوظيف في وزارة التربية والتعليم بعد غد الأربعاء في تمام الساعة 12 ظهرًا، حتى يتقدم الخريجون بأوراقهم فيها على أنَّ يجرى الاستعانة بهم وقت الحاجة لذلك، والتي ستكون المصدر الوحيد للتوظيف في التعليم في جميع المدارس الحكومية والخاصة، كما تفتح الباب أمام المتطوعين.

بوابة إلكترونية للتعيين المدرسين

حصص إضافية لزيادة دخل المدرسين

قرار آخر للوزارة يتعلق بزيادة دخل المدرس، حيث أعلنت أن الوضع الراهن من ندب المعلمين وزيادة الأنصبة يتسبب في إرهاق المعلم وعدم تركيزه في أداء الدروس، لذا تم اللجوء لفكرة تحميل بعض المعلمين 3 حصص على جدولهم مقابل 15 جنيهًا للحصة، وأن هذا الأمر سوف يكلف الوزارة ربع مليون جنيه شهريا، وكذلك زيادة راتب المعلم الذي ينتدب خارج إدارته التعليمية بقيمة 200 جنيه.

وفي إطار تنقية الوزارة من الأفكار المتطرفة، قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين إنّ الوزارة لديها آليات واضحة للكشف عن المعلمين المنتمين لجماعات إرهابية، لافتا إلى فصل 1070 مدرس صباح اليوم، فضلا عن إعداد قائمة أخرى بالمعلمين المفصولين الجدد.

فصل 1070 مدرسا منتميا للجماعة الإرهابية

وأضاف نائب الوزير خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، أنّ فصل المعلمين الإرهابيين مسؤولية وزارة التنمية المحلية والمحافظين، لكن الوزارة رأت أنّ هناك تخاذلا من جانب تلك الجهات، فاتخذت القرار منفردة.

إصدار مجلة للتواصل مع المعلمين وعقود للمتطوعين وتدريبهم

وفي إطار مجهودات الوزارة للتواصل مع المعلمين وحل مشاكلهم، أعلنت إصدار مجلة جديدة لفتح باب حوار مع المعلمين، سوف تكون المرجع الخاص بالمعلمين وما تحمله من معلومات تخص الوزارة ومسؤولية عنها، وإطلاق بوابة إلكترونية لتسجيل الوظائف في الوزارة، وكذلك تفاصيل الانضباط المدرسي.

عقود للمتطوعين للخدمة في المدارس وإخضاعهم للتدريب

قرار آخر أصدرته وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أنّه سيتم التواصل مع الطلاب في الجامعات لتعريفهم بالمهارات التي تحتاجها الوزارة، كما أنّ البوابة تتيح التطوع للأهالي في المدارس، الذين يرغبون في العمل العام والخدمي داخل المدارس، وسيتم إخضاعهم لتدريبات وتوقيع عقد بينهم وبين الوزارة

 

تعيين 120 الف مدرس ..اعرف الشروط وطريقة التقديم على البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم

 

زر الذهاب إلى الأعلى