ردا على مانشر بالمستندات باكين : الميزانية بدون خسائر وانخفاض الارباح نتاج عمليات التطوير ولاشبهة في انفجار الراتنجات

ردا علي مانشر تحت عنوان ادعاءات القرابة بكبار المسئولين . هل تنجي قيادات باكين من المحاسبة علي خسائر الشركة ؟والذي نشر بتاريخ 17 -12-2019
وسطر ذلك المقال ان هناك خسائر منبت بها الشركة افصحت عنها الجمعية العمومية للشركة المنعقدة في 15-12-2018 وان هذه الخسائر لها اسباب خفية فحواها مايلى .
السبب الأول ان لجنة التمويل التاجيرى تنعقد برئاسة مستشار المبيعات في الشركة وهو من غير أعضائها ويقوم بفرض شروطه وتوصياته علي اعضاء اللجنة .

والسبب الثانى ان العضو المنتدب يدعى ان هناك صلة قرابة بينه وبين وزير قطاع الأعمال العام لذلك فهو مسنود من الشركة القابضة
السبب الثالث انفجار مصنع الراتنجات بمصانع الشركة بمدينة العبور ووفاة اثنين من العاملين وإصابة آخر ناتج عن اهمال رئيس قطاع الانتاج مما ادى الى توقف المصنع عن الانتاج واضطر الشركة للشراء من الموردين واستئجار مصنع لإنتاج الراتنجات فى الأسكندرية .

ورد الي بوابة العمال ردا من شركة باكين الرد الاتى. وكفالة لحق الرد وبيان وجه الحق أعمالا بقانون الصحافة فاننا ننشر ما ورد الينا .

اولا ان ميزانية العام المالي المنصرم 2018-2019 الشركة لم تسفر عن وجود خسائر لحقت بها وان ما حدث ان هناك انخفاض في الارباح ناتج عن
1توفير معدات الأمن والسلامة والصحة المهنية.
2تطوير منتجات الشركة في كافة الأصناف والتي تدهورت جودتها بسبب تخفيض كميات الخامات المضافة فى كل منتج وذلك لاستعادة جودة وسمعة الشركة التي أهدرت لسنوات ابتغاء تحقيق ارباح وهمية ناتجة عن العبث بحودة المنتجات .

3تطوير عبوات تعبئة المنتجات من حيث الشكل والجودة بما يتلائم مع الحاجة الي اعادة السمعة الطيبة لمنتجات الشركة .

4 انتاج الشركة عدة أصناف جديدة بجودة عالية لإعادة حصتها السوقية التي تدهورت خلال الخمس سنوات السابقة من 80 الف طن الي 26 الف طن

5 كما ان الشركة عازمة الان على إعادة تشغيل مصنع باكين ليبيا بمدينة مصراته بعد توقفه بسبب سوء الادارة مما ادى لوجود خسائر في الميزانية السابقة المنتهية فى 30-6-2019تقدر ب29مليون جنيه بالسالب.

ثانيا ان اللجنة المختصة بالايجار التمويلي أنشأت لتتولي تدبير احتياجات الشركة من الأصول الرأسمالية فيما يتعلق باحتياجات المصانع من معدات وقطع غيار ومهمات الأمن والسلامة والصحة المهنية التي تركت منذ سنوات وكلفت الشركة ملايين الجنيهات وهذه اللجنة مشكلة من أعضاء متخصصين في تخصصات ذات صلة بمهام اللجنة فاعضاؤها مختارين من قطاعات المالية والإنتاج والمشتريات والصيانة وليس من بين أعضائها مسئولين فى قطاع المبيعات فمن ثم فإن الادعاء بأن هذه اللجنة تنعقد برئاسة مستشار البيع والتسويق الدكتور شريف العطار هو محض كلام مرسل منافى للواقع والحقيقة .

ثالثا أن العضو المنتدب هو من رجال الصناعة فى مجال البويات والاحبار حيث سبق له قبل توليه مهام عمله كعضو منتدب تولى مسئول مبيعات الأحبار في الشركة وحقق فى عذا المجال انجازات كبيرة اهلته فيما بعد لأن يكون احد المرشحين لتولى وظيفة العضو المنتدب وعذا الترشيح كان قبل تولى معالى وزير قطاع الأعمال مهام الوزارة بعام كامل ولم تتخذ الشركة القابضة قرار تعيينه كعضو منتدب الا فى نهاية عام 2018

رابعا أن انفجار مصنع الراتنجات بمصانع الشركة بمدينة العبور لم تنتج عن اهمال ويؤيد ذلك كافة التقارير الرسمية الصادرة من الجهات المعنية إذ جاء تقرير الحماية المدنية الخاصة بمدينة العبور أنه قد تبين للجنة المشكلة بناء علي قرار النيابة العامة في المحضر رقم 5556 لسنة 2019 إداري العبور توافر الاشتراطات الوقائية ضد أخطار الحريق في الشركة كما جاء تقرير جهاز تنمية العبور المطلوب بناء علي قرار النيابة العامة ان المصانع صادر لها رخص بناء ورخص تشغيل دائمة .

ونظرا لما أوردته الجهات المعنية بشأن الانفجار وما اسفرت عنه تحقيقات النيابة العامة في الواقعة صدر قرار النيابة العامة بتاريخ 20-11-2019بحفظ المحضر رقم 5556 لسنة 2019 ادارى العبور لاستبعاد وجود شبهة جنائية .
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام
عمرو محمود عبدالله العضو المنتدب لشركة باكين

زر الذهاب إلى الأعلى