اغلاق الشركات جريمة ..خالد الفقي :فلسفة واستراتيجية العمل النقابي قائمة علي تنمية الصناعة بديلا عن التصفية

كتبت – نجوي ابراهيم

رفض المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية ونائب رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ، اي دعوات او اجراءات لغلق الشركات الوطنية ، وقال الفقي نحن ضد اغلاق الشركات وسنتصدي لكل من يفكر في جريمة اغلاق شركة ولن نتنازل عن موقفنا في الحفاظ علي الصناعة وحماية الشركات الوطنية ممن يعبثون بها لطمس معالم الصناعة التي افني بها العمال اعمارهم .

جاء ذلك خلال كلمة المهندس خالد الفقي بمؤتمر صناعة الدواءالذي نظمته النقابة العامة للصناعات الكيماوية برئاسة الكيمائي عماد حمدي .

واشار الفقي في كلمته الي دور التنظيم النقابي داخل المنشآت وعلي المستوي المحلي والدولي موضحا ان فلسفة واستراتيجية العمل النقابي في هذه المرحلة قائمة علي تنمية الصناعة ومناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجهها لايجاد سبل الحل مع المعنيين بالصناعة من اجل التطوير والتحديث بديلا عن التصفية والاغلاق وتسريح العمالة .

اضاف الفقي ان هناك ميثاق شرف نقابي يطبق علي من يتجاوز من النقابين لاننا تنظيم منظم وليس عشوائي ، موجها حديثه للرد علي احد التساؤلات بالمؤتمر عن دور العمل النقابي قائلا علي كل مسئول بمنشأة ان يوسع دائرة الحوار مع اعضاء اللجنة النقابية ويتحاور معهم ويستمع لرؤياهم ، وعليه ان يتذكر ان هناك نقابة عامة يمكن الرجوع اليها في حالة التجاوز من احد الاعضاء .

ه

زر الذهاب إلى الأعلى