منحة للدراسة والعمل فى أمريكا لمدرسي اللغة الإنجليزية والصحافة.. اعرف طريقة التقديم

أعلن برنامج فولبرايت عن منحة مقدمة إلى مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لتحسين مهارة اللغة الإنجليزية لديهم ولتعريفهم أكثر بالمجتمع والثقافة الأمريكية، كما يمكن أيضًا للمدرسين في مجالات الصحافة والإعلام التقديم في هذا البرنامج، على أن يكون آخر موعد للتقديم 22 يوليو المقبل.
حيث سيقوم المرشحون الفائزون بهذه المنحة من مصر بتدريس اللغة العربية في الجامعات الأمريكية خلال فترة الـ9 أشهر الخاصة بالبرنامج والتي ستبدأ في أغسطس / سبتمبر 2020، كما سيتفاعل المشتركين في مجموعات محادثة مع المجتمع الأمريكي، وسيشتركون في أنشطة خارجية.
شروط التقديم
– أن يكون مصري الجنسية (غير مسموح بالاشتراك في هذا البرنامج لحاملي الباسبور الأمريكي).
– أن يكون مقيمًا في مصر بدءًا من فترة ملء الاستمارة مرورًا بفترة اختيار المقبولين وحتى فترة قبل الانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
– أن يكون مبتدئًا في مجال التدريس أو في مرحلة التدريب ليكون مدرسًا للغة الإنجليزية كلغة أجنبية أو لغة ثانية أو متدرب على الدراسات الأمريكية أو الأدب الإنجليزي / الأمريكي أو اللغويات أو متدرب في الصحافة أو الاعلام، وأن يكون له خبرة 7 سنوات في التدريس كحد أقصى.
– أن يكون حاصلًا حاصل على درجة البكالوريوس.
– أن يتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة ويقدم شهادة IELTS حيث يُقدر مستواه بها 6.0 أو شهادة Institutional TOEFL (Local ITP) بمستوى يُقدر بـ550 نقطة أو iBT بمستوى يُقدر ب 79-80 نقطة.
المنحة مدفوعة الأجر، وتتضمن مصروفات السفر ومرتب شهري وتكاليف التأمين الصحي.
وللتقديم قم بفتح حساب خاص بك على الموقع الرسمي للمنحة من الرابط التالى:
https://apply.iie.org/apply/?id=d815df2f-0c88-43b3-aa86-4790edb37b98&sr=af804f4c-c695-46ec-9fd7-c2bd985585d8

ثم قم بملء الاستمارة، وللاطلاع على المزيد من التفاصيل حول المنحة من :

Fulbright Foreign Language Teaching Assistant Program

شارك المقال