اقتصاد

كارت ذكى لكل ساكن ..خدمات العاصمة الجديدة تدار بمعرفة الشركات العالمية

كتب – عاطف عبد الستار

وقعت شركة أورنج مصر للاتصالات، اليوم الاثنين، عقدا لإنشاء وتشغيل وإدارة مركز بيانات الخدمات السحابية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ليكون المركز الأكبر في أفريقيا.

قال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركات الفرنسية تجد دعما سياسيا من السفارة الفرنسية في مصر، وهو ما يدل على أن السفير الفرنسي “شاطر”.

وأشار عابدين إلى أن مركز بيانات الخدمات السحابية بالعاصمة الإدارية الجديدة يتكلف ١٣٥ مليون دولار وأن الشركة ستقوم باستثمار البيانات وبيعها لمن يطلبها من البنوك والشركات التجارية لتحقيق عائد على الاستثمار.

وطالب عابدين ،خلال مؤتمر صحفي اليوم، السفير الفرنسي الذي حضر التوقيع، بتقديم دعم لشركات الاستثمار الفرنسية في مصر من أجل زيادة استثمارات هذه الشركات لافتا الى انجاز 70 % من اجمالى المشروع على مساحة 40 ألف فدان وان الحي الحكومي سيكون جاهز تماما فى 30 يونيو 2020 تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية.

ورد السفير الفرنسي ستيفان روماتيه بالقاهرة قائلا أن هناك اتفاق بين الحكومتين المصرية والفرنسية حول عدد من القضايا الإقليمية مشيرا إلي أنه جاري الاتفاق بين الجانبين علي تقديم السفارة الفرنسية بالقاهرة طلب لنقل مقرها الي العاصمة الإدارية الجديدة بحي السفارات.

جاء ذلك مؤتمر صحفي اليوم، ردا على طلب اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية،بتقديم دعم للشركات الفرنسية بضخ مزيد من الاستثمار الفرنسية في مصر .

وأضاف اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية : “نعمل على إضافة احدث تكنولوجيا في العاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من المدن الجديدة التي تبنيها الدولة وهي 14 مدينة جديدة ،مشيرا الى ان المرافق ستدار من خلال كبرى الشركات العالمية من المانيا وفرنسا وسيكون لكل مواطن كارت ذكى عبر ماستر كارد للحصول على كل الخدمات”.

وفي هذا السياق اكد المهندس ياسر شاكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اورنج مصر احدي مجموعة شركات اورنج العالمية الفرنسية ان الشركة سعيدة بالتعاون مع العاصمة الإدارية في مشروع مركز البيانات والذي سيقام علي غرار المراكز العالمية التي توجد في الدول المتقدمة موضحا أن اورنج مصر لديها خطط للتوسع وزيادة استثماراتها بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة فى خدمات القيمة المضافة.

وأوضح شاكر أن اورنج مصر تعد أسرع شبكة محمول في نقل البيانات واستثمرت كثير في مجال تحديث شبكات الاتصالات والبنية التحتية ولديها رغبة في التعاون مع القطاع الحكومي في مجال المدن الذكية لتقديم خبراتها الكبيرة في هذا المجال مشيدا بدور الرئيس السيسي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر ودعمه المستمر لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى