منظمة خريجي الأزهر بالأقصر تطلق سابع لقاءات مبادرة الأزهر دنيا ودين بالمدامود

 

كتبت:فوقيه ياسين

أطلقت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالأقصر سابع لقاءات مبادرة ” الأزهر  دنيا ودين” للتشجيع علي الدراسة في الأزهر الشريف، وذلك في مسجد النور، بقرية المدامود، تحت رعاية فضيلة الشيخ محمد الطيب رئيس الفرع، وفضيلة الشيخ محمد الرملي حسين، الأمين العام، وضياء الدين أحمد محمد الطيب، مدير مكتب المنظمة.

أوضح الشيخ حمدي زكي عبدالله، عضو المنظمة، طبيعة المؤسسة الأزهرية، من حيث مجريات العملية التعليمية فيها، ومدي حرص القائمين عليها علي مواكبتها للتطورات التكنولوجية، وتعدد أذرع المؤسسة الأزهرية لتغطي مجالات هامة في الحياة مثل التعليم، والصحة، والتضامن الاجتماعي، والعمل الميداني، والاعلامي وغير ذلك، وانعكاس ذلك علي إهتمام العالم بالأزهر ودوره العالمي الرائد في خدمة الإسلام والمسلمين والإنسانية مؤكدا علي أن الاستفادة من الدراسة في الأزهر لا تقتصر فقط علي الاستفادة الدينية باعتباره المؤسسة العلمية الدينية الرسمية، بل تتعدي للكثير من المزايا الدنيوية.

وأشار إلي أن الأزهر له الريادة في المجالات العلمية المختلفة، وتشجيع العلم ودحض الخرافات، بجانب الريادة في تدريس العلوم الشرعية ونشر الاسلام والذب عن جناب الإسلام كل دخيل ولصيق، ومحاربة المتطرفين فكريا وتحصين الأمة من أفكارهم الرجعية.

كما ألقي الضوء علي الإصلاحات وأعمال التطوير التي أدخلت علي التعليم الأزهري. وكيفية التقديم للالتحاق بالتعليم الأزهري، ثم استقبل أسئلة الحاضرين وأجاب عنها.

وعلي هامش اللقاءات قام بتوزيع مطويات ورقية، تتضمن معلومات تهمهم عن دور الأزهر في خدمة الإسلام والمسلمين، وتوضيح لهيئات وأذرع الأزهر العلمية والإعلامية، والتعليم الأزهري ومراحله وكيفية وشروط التقديم.

 

جدير بالذكر أن هذا اللقاء هو اللقاء السابع سبقه لقاءين في منطقة الملقطة بالكرنك، ولقاء بمسجد الشيخ علي بقرية نجع الوحدة التابعة لمركز ومدينة الطود. وقافلة دعوية انطلقت في مسجدين بقرية العشي التابعة لمركز ومدينة الزينية. ولقاء بمكتب بلال بن رباح لتحفيظ القرآن الكريم بقرية أصفون بإسنا،ولقاء آخر بمركز شباب العضايمة بإسنا.

زر الذهاب إلى الأعلى