فريق أطفال بلا مأوى ينقذ طفلين من المنوفية وبني سويف


نجح فريق عمل البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى بمحافظة بني سويف في إعادة دمج الابن (ي.ر ) -البالغ من العمر ستة أعوام- بأسرته مرة أخرى بعد أن لاذ بالفرار للشارع هرباُ من الإهمال الأسري.

وتلقى فريق البرنامج بلاغاً يفيد بتداول مواقع التواصل الأجتماعي صورة لطفل بلا مأوى يجلس بأحد الشوارع في حالة من الذعر؛ على الفور استجاب فريق البرنامج وتم عمل دراسة حالة أولية للابن للتعرف على أهليته وأسباب نفوره من أسرته.

وتوجه فريق الوحدة المتنقلة إلى الطفل وتحدث معه عن مخاطر الشارع واصطحبه لعمل زيارة للأسرة، وتم التحدث مع الأسرة وتوعيتهم بأساليب التربية الحديثة وكيفية أحتضان الابن، على أن يتولى أخصائي إدارة الحالة التابع لفريق عمل البرنامج متابعة استقرار الابن داخل الأسرة.

وفي محافظة المنوفية؛ ورد لفريق عمل البرنامج بلاغاً آخر يفيد بوجود طفل بلا مأوى يدعى ( م . ص) يبلغ من العمر 15 عاماً يفترش أحد شوارع قرية بمركز قويسنا وبتدخل الفريق علم أن الطفل يعاني بسبب وفاة الأب وإهمال الأم بعد زواجها من آخر.

على الفور؛ توجه الفريق وتم عمل دراسة حالة أولية للطفل وتبين عدم رغبته في العيش مع أمه وزوجها، فأقام الفريق جلسة دعم نفسي لتوعيته بمخاطر الشارع وأهمية دمجه داخل إحدى مؤسسات الرعاية الأجتماعية، ونجح الفريق في اقناعه بالانتقال لإحدى مؤسسات الرعاية الأجتماعية بقويسنا لتوفير الحماية والرعاية له واستكمال دراسته.

زر الذهاب إلى الأعلى