علي عبدالباسط بمؤتمر الخدمات الصحية .. الشائعات اخطر من الارهاب ودعم الاقتصاد واجب وطني

كتبت – نجوي ابراهيم

عقد اعضاء مجلس ادارة النقابة العامة للخدمات الصحية مؤتمرنا عماليا بمدينة شرم الشيخ ، بحضور هيئات مكتب اللجان النقابية علي مستوي الجمهورية ، لمناقشة قضايا العاملين بالقطاع الصحي و الاستفادة من المؤتمر الذي يمثل اكبر تجمع عمالي شهده القطاع لمناقشة ما يحاك بالوطن من مؤمرات داخلية وخارجية وما يحيط بالوطن وحدوده من مخاطر وارهاب لزعزعة الامن القومي المصري وكيفية مواجهته والتصدي له بالتوعية العمالية والنقابية لكل فئات الصحة .

قال علي عبدالباسط رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية في كلمته بالمؤتمر ان القيادة السياسية تواجه الارهاب المدعم من قوي الشر ، مستهدفين امن الوطن واستقرار ه، مؤكدا ان عمال مصر لن يسمحوا لهم بذلك “وسنوأد كل محاولاتهم والتي تبدأ بالشائعات لزعزعة الثقة في القيادة السياسية ” واحداث شرخ بين ابناء الوطن من اجل البلبلة وعدم الاستقرار لعرقلة خطوات النهوض والتنمية .

قال رئيس النقابة ان الشائعات و الاكاذيب التي تسخف وتقلل من قيمة ما يحدث من تنمية ومشروعات ضخمة تنهض بها البلد اخطر من الارهاب ، داعيا كل المصريين بالقيام بواجبهم الوطني بدعم المنتج المصري وتغليبه علي المستورد من اجل النهوض باقتصاد الوطن وتقوية شركاته المحلية واعلاء قيمة صنع في مصر ، مطالبا بمقاطعة المنتجات الاجنبية وخاصة التركية لدعم اقتصاد مصر

واعلن علي عبدالباسط خلال المؤتمر رفضه للمحاولات الاردوغانية وتدخله الفج في الشأن الليبي مستهدفا الحدود مع دول الجوار ، موجها رسالة تأييد الي الرئيس عبدالفتاح السيسي لاتخاذ كافة الاجراءات التي تحمي الامن القومي المصري ومؤكدا علي دعم جميع العاملين لكل الخطوات التي من شأنها حماية الامن القومي المصري .

ناقش المؤتمر الذي استهدف تفعيل دور العامل لاستقرار وامن الوطن ، والذي شارك به اعضاء مجلس ادارة النقابة العامة للخدمات الصحية وهيئات مكتب اللجان النقابية علي مستوي الجمهورية ، كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي للحد من الاشاعات المغرضة وتأثيرها علي العامل المصري ، وعرض لابرز مشروعات الدولة الاستثمارية والاقتصادية المستهدفة للبناء والتنمية .

كما ناقش تأثير النمط الاستهلاكي المعتمد علي المنتج الاجنبي وكيفية تنشيط حركة التجارة الداخلية بتشجيع المنتج الوطني .

وتطرقت المناقشات الي التحديات التي تواجه الامن القومي المصري مع دول الجوار في ظل التدخل التركي في ليبيا .

ومن ابرز التوصيات التي خرج بها المؤتمر ، اعلان التضامن الكامل مع القيادة السياسية للحفاظ علي الامن القومي المصري ووأد خطوات من يعبث بمقدراته .

وتقديم الشكر للقيادة السياسية علي المبادرات الصحية المتعددة والحملات التي استهدفت صحة المواطن ، والتأكيد علي الاهتمام الكامل ببناء المواطن صحيا ، ودعم خطوات الدولة في ذلك من خلال التوعية الصحية باهمية التفاعل مع المبادرات الصحية .

التوصية بعقد دورات تدريبية بالتنسيق مع الجهات المعنية لزيادة الوعي لدي العاملين لمواجهة الشائعات المغرضة والتصدي لها وهدم المخططات الشيطانية لزعزعة الاستقرار .

تنشيط لجان المراة والشباب وتفعيل دورهم في المشاركة المجتمعية في دعم مبادرة صنع في مصر لتحقيق التنمية الاقتصادية .

تقديم الدعم الكامل لمؤسسات الدولة من افراد الشرطة والقوات المسلحة لما يقومون به من تضحيات لحفظ امن واستقرار مصر .

زر الذهاب إلى الأعلى