حسام الدين مصطفى: المرحلة الحالية تتطلب الحفاظ على قطاع الأعمال العام وليس اغتياله

كتبت – نجوي ابراهيم

كشف الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس النقابة العامة لاعمال النقل البحري عن رؤية اعضاء مجلس ادارة النقابة العامة ولجانها النقابية علي مستوي الجمهورية ، الرافضة لتعديلات قانون قطاع الاعمال العام التي تنتقص من مكتسبات وحقوق العاملين والتنظيم النقابي ، قائلا ان رؤية النقابة لا تختلف عن رؤية مجلس ادارة اتحاد عمال مصر برفض اغتيال شركات قطاع الاعمال العام بفخ المادة ٣٩ مكرر والتي استحدثت من اجل القطاع الخاص .

اضاف حسام الدين مصطفي ان مصر تمر بمرحلة تتطلب التكاتف لدعم الاقتصاد والاعتماد علي المنتج الوطني وليس التخلي عن شركاتنا وفتح الباب علي مصرعيه للشراكة مع القطاع الخاص والتي يشوبها تضارب المصالح وهو الامر الذي عاني منه قطاع النقل والنقل البحري .

واكد رئيس النقابة العامة لاعمال النقل البحري علي تمسك التنظيم النقابي بحقوق عماله وعدم التفريط في ايا من المكتسبات ، ورفضه لتهميش الدور النقابي بالمنشآت وجعل رايه استشاريا علي الرغم من كونه شريك اصيل في كل القرارات بحكم الدستور والقانون .

واكد حسام الدين مصطفي رفضه للتعديل الذي طرأ علي المادة ٣٨ والتي بمقتضاها يتم تصفية وحل الشركات الخاسرة وجوبيا ، وهو الامر الذي يهدد الشركات ، والعاملين سيدفعون ثمن اختيار ادارات وقيادات فاشلة لسنوات طويلة دون محاسبتهم .

زر الذهاب إلى الأعلى