د. نصر فريد واصل: الأزهر حمل التراث على عاتقه فحافظ عليه واجتهد فيه

كتبت:فوقيه ياسين

أكد أ.د نصر فريد واصل،عضو هيئة كبار العلماء ومفتب الجمهورية الأسبق ، أن الإسلام ليس عقيدة فقط، كما يدعي البعض، بل هو دين وشريعة، ينظم حياة الإنسان، موضحا أن التراث هو عصارة علم وخبرات ومشكلات عاصرها العلماء فدونوها، واجتهدوا فيما ليس فيه نص، وتفقهوا في علوم الدين والدنيا،من أجل مواكبة تطورات العصر.

وأشاد د. “واصل” خلال الندوة التي نظمها جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي الكتاب، اليوم الأربعاء، بعنوان ” التراث الإسلامي وقضايا الواقع ” بحضور فضيلة أ.د/ علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق، بالمؤتمر العالمي الذي نظمه الأزهر الشريف، خلال اليومين الماضيين، حول التجديد في الفكر الإسلامي، وكيف ناقش المشكلات والقضايا التي تؤرق المجتمعات، وقدم العديد من الحلول لها وهو ما أسهم في نجاحه نجاحًا كبيرًا.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الرابع على التوالي – بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام. ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم “4”، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.

زر الذهاب إلى الأعلى