موعد إعلان بطاقات نتيجة أولى ثانوى 2019 على موقع التعليم

اعلنت المسئولون عن نتيجة اولى ثانوي 2019 ، إنه سيتم إصدار بطاقة الطالب الخاصة بتفاصيل نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي يوم السبت الموافق 29 يونيو 2019.

وقالت الوزارة، إنه سيتم الإعلان عن الرابط الخاص بالإعلان عن بطاقات الطلاب يوم السبت الموافق 29 يونيو 2019.

ولفتت الوزارة إلى أن النتيجة هذا العام أعلنت من خلال متوسط الدرجات، لافتة إلى أن هناك مادة متوسط درجات الطلاب فيها 3 من ٢٠ درجة، بما يعني أن الطالب الحاصل على أكثر من ٣ درجات ناجح، ولكن مستواه في الواقع منخفض تماما.

وأوضحت الوزارة أن المستوى القومي للنتيجة منخفض، نتيجة تطبيق نظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات الفهم والتفكير والإبداع، ولكن الوزارة تسعى لتدريب الطلاب للوصول للمستوى التنافس مع طلاب الدول الأخرى

وأوضحت الوزار، أن البطاقة البطاقة سيكون مدونا بها اسم الطالب وكوده واسم مدرسته ومحافظته والإدارة التعليمية التابع لها بالإضافة إلى نصائح لكل طالب للارتفاع بمستواه في ضوء نتيجته.
. وتهدف إلى تعريف الطالب بمستواه في المواد الدراسية لتوضيح نقاط القوة والضعف لديه، وذلك بعد تحليل الإجابات الخاصة به في امتحانات شهر مايو الماضي وفقا للنظام التالى:

الأزرق: يعني يفوق التوقعات.
البرتقالي: يعني مناسب للتوقعات “معقول”.
الأخضر: أقل من التوقعات.
الرمادي: راسب وله فرصة ثانية.

وأوضح المسئولون أن النقطة السوداء التي يجدها الطالب في كارت النتيجة ستشير إلى أدائه، مؤكدين أنه كلما ارتفعت هذه النقطة السوداء، ارتفعت درجة النتيجة.

وقال المسئولون: في حالة عدم حضور الطالب للاختبار، فسوف يظهر في كارت النتيجة شريط كامل باللون الرمادي.
وأعلنت وزارة العربية والتعليم، أن نسبة النجاح العامة لطلاب الصف العامة بالصف الأول الثانوي وصلت إلى ٩١.٤%.
وبحسب وزارة التربية والتعليم، فإن التقييمات التي يحصل عليها الطالب تعبر عن مقارنته بزملائه في دفعة ٢٠١٨/٢٠١٩ داخل مصر، بمعنى أن الطالب الحاصل على اللون الازرق لا يعني أنه متفوق في المادة بشكل مطلق، ولكنه متفوق مقارنة بمستوى زملاء دفعته، وإذا جرى مقارنة مستواه بطلاب الخارج، يحصل على تقييم منخفض.

زر الذهاب إلى الأعلى