الدبيكي: التنظيم والإدارة يتقاعس عن إنهاء تسويات خريجي العلوم الصحية

كتبت عبير ابورية
أكد أحمد الدبيكي، رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لم ينفذ قرار التسوية الوظيفية لخريجي العلوم الصحية حتى الآن، رغم تأكيد النقابة للجهاز أكثر من مرة، أن المتقدمين للتسوية لن يتركوا مقار عملهم بعد التسوية المنتظرة، وسوف يواصلون عملهم طبقا لتوصيفهم الوظيفي داخل مجال العلوم الصحية، وبالتالي لن يحدث أي خلل إداري أو فراغ وظيفي في المهن التابعة لهذا المجال، سواء كانت مختبرات طبية أو أشعة أو تركيبات أسنان أو أجهزة طبية أو إحصاء أو غيرها.

أكد الدبيكي في تصريحات خاصة لبوابة العمال، علي اعتزاز الفنيين الصحيين وخريجي العلوم الصحية بمهنتهم، ولكنهم يطالبون باستحداث المجموعة النوعية التخصصية للعلوم الصحية، حفاظا علي الحقوق المالية والأدبية لتلك الفئة، وخاصة بعد حصولهم على المؤهل الأعلى أثناء العمل، وهو ما يتفق مع صحيح القانون.

أشار الدبيكي إلى أن المادة 4 من القرار 35 لسنة 2019 لرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نصت علي إنشاء المجموعات الوظيفية الجديدة داخل الجهاز، ويندرج تحتها المجموعة النوعية للعلوم الصحية، ولكن هناك تراخي وتقاعس عن تنفيذ القرارات من قبل الجهاز.

أضاف أحمد الدبيكي قائلا، حتي الآن لم ينته الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إجراءات التسوية الوظيفية لخريجي العلوم الصحية، رغم أن بعض الجامعات بدأت في استقبال أوراق المتقدمين للتسوية، مشيرا إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وافق علي التسوية من حيث المبدأ، ولم يخرج به قرار رسمي.

وطالب رئيس نقابة العلوم الصحية، أحمد الدبيكي، الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز، بسرعة إصدار قرار التسوية واستحداث المجموعة النوعية التخصصية للعلوم الصحية بشعبها المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى