جولة لنائب وزير الإسكان بمشروعات حياة كريمة بزفتى

كتب _ وائل أبورية
شهد مركز زفتى بمحافظة الغربية جولة ميدانية موسعة قادها المهندس أحمد عمران، نائب وزيرة الإسكان لتفقد عدد من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بزفتى.
واستهل عمران، والوفد المرافق، جولتهم الميدانية بتفقد محطة معالجة صرف صحي الغريب وتوسعاتها، والتي تم رفع طاقتها التصميمية إلى 30 ألف متر مكعب يوميًا، بما يعزز كفاءة منظومة الصرف الصحي.
وتخدم المحطة مدينة زفتى وعددًا من القرى التابعة، لتوفير الخدمة لنحو 210 ألف نسمة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات والحفاظ على البيئة.
وتفقد نائب الوزيرة مكونات المحطة ومراحل التشغيل والتوسعات المنفذة، واطلع على أعمال الإحلال والتجديد للأعمال المدنية التي تنفذها شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية داخل المحطة، بتكلفة تبلغ نحو 20 مليون جنيه.
.
كما تفقد الوفد محطة مياه سندبسط الارتوازية، التي تبلغ طاقتها التصميمية 12 ألف مترًا مكعبًا يوميًا، وتخدم نحو 47 ألف نسمة، وتضم وحدة متخصصة لإزالة الحديد والمنجنيز.
وشملت الجولة أيضًا محطة مياه نهطاي الارتوازية، التي تبلغ طاقتها الحالية 4920 مترًا مكعبًا يوميًا بعد أعمال التطوير ورفع الكفاءة، وتخدم نحو 21 ألف نسمة من أهالي نهطاي والدغايدة والعزب المجاورة.
وتابع نائب الوزيرة والوفد مكونات وأعمال التشغيل بمحطة معالجة صرف صحي نهطاي وتوسعاتها، والتي تبلغ طاقتها التصميمية 15 ألف متر مكعب يوميًا، وتستقبل مياه الصرف الصحي من تسع قرى بمركز زفتى.
واستكملت الجولة بتفقد محطة معالجة صرف صحي شرشابة وتوسعاتها، التي تبلغ طاقتها التصميمية 8500 متر مكعب يوميًا، وتخدم قريتي شرشابة وميت المخلص بإجمالي يقارب 43 ألف نسمة.
واختتمت الجولة بتفقد محطة مياه شرشابة الارتوازى بطاقة تصميمة 12 ألف متر مكعب يوميا ، حيث تعتمد على الآبار الارتوازية ومنظومة متكاملة لإزالة الحديد والمنجنيز لإنتاج مياه شرب مطابقة لمعايير الجودة.
وأكد عمران أن الزيارة تعكس حرص وزارة الإسكان والجهات التابعة على المتابعة الميدانية المستمرة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والتأكد من تحقيق أعلى معدلات الكفاءة التشغيلية.








