لاول مرة .. النيجيرية سينتيا صموئيل.. تزور القاهرة .. تفاصيل

كتبت – نجوي ابراهيم

تزور سينتيا صموئيل أولونجوان- مساعدة المدير العام والمديرة الإقليمية لدول إفريقيا لمنظمة العمل الدولية، مصر للمرة الأولى عقب توليها المنصب في نوفمبر 2017.

وذلك في الفترة من 3- 6 فبراير 2020 في إطار اختيار القاهرة هذا العام لاستضافة الإجتماع السنوي لمديري الدول الإفريقية لمنظمة العمل الدولية.

سينتيا صموئيل أولونجوان ، نيجيرية تم اختيارها كواحدة من أكثر 100 امرأة تأثيرًا في إفريقيا لعام 2019 “Avance Media”.

عيّنت سينتيا صموئيل أولونجوان- مساعدة المدير العام والمديرة الإقليمية لدول إفريقيا لمنظمة العمل الدولية اعتبارًا من 10 نوفمبر 2017، عقب شغلها منصب نائبة المدير الإقليمي لإفريقيا منذ 15 يوليو 2016.

انضمت سينتيا صموئيل أولونجوان إلى منظمة العمل الدولية عام 1995حيث شغلت مناصب مختلفة في إفريقيا وفي المقر الرئيس للمنظمة بجنيف.

وكعضوة في فريق الإدارة العليا للمكتب الإقليمي لإفريقيا التابع لمنظمة العمل الدولية لأكثر من تسع سنوات .

لعبت سينتيا دوراً هاماً في وضع وتنفيذ استراتيجيات إقليمية لتقديم برامج جيدة، وتعزيز فرص التعاون، لا سيما مع الاتحاد الإفريقي والمجتمعات الاقتصادية الإقليمية، وبناء التحالفات في جميع أنحاء المنطقة.

ولدت صموئيل أولونجوان في عام 1961، وهى حاصلة على درجة البكالوريوس في علم الاجتماع وحصلت على درجة الماجستير في العلاقات الصناعية وعلاقات العمل من جامعة إبادان في عام 1982.

مع أكثر من 35 عامًا من الخبرة في عالم العمل، عملت كمساعدة مدير في الرابطة الاستشارية لأصحاب العمل في نيجيريا (NECA)، وعملت أيضًا كمحاضر في النوع الاجتماعي وعلم الاجتماع الصناعي وديناميات المجموعات في جامعة أحمدو بيلو.

كما تم تعيين صموئيل أولونجيون في مجلس الرابطة الدولية لعلم الاجتماع (لجنة البحوث المعنية بالمرأة في المجتمع) من 1986 إلى 1990.

زر الذهاب إلى الأعلى