محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الأول للشباب 

 

كتبت-عبير ابورية

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اليوم ملتقي
التوظيف الاول الذي تنظمه المحافظة تحت عنوان ” استثمار الشباب ” بحديقة الجزيرة بمشاركة 100 شركة من كبرى الشركات في مجالات التأهيل والتوظيف ، ومعرض يضم 41 مشروع منتج مقام بالفعل على أرض الواقع ساهم فيها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة كمثال تشجيعى لرواد الملتقى من الشباب على بدء مشاريعهم .

وأكد المحافظ ان هذا الملتقى يأتي في إطار اهتمام رئيس الجمهورية بالشباب ، ولخلق قنوات اتصال بين الشباب والقيادات المختلفة سواء كان جهات تنفيذية أو رجال أعمال والعمل على تأهيلهم لسوق العمل وفقاً للمعايير العالمية الحديثة مشيرا إلى أن الملتقى يوفر 7 آلاف فرصة عمل للشباب في كافة القطاعات .
وأضاف المحافظ أن الملتقى يضم كبرى الشركات في المجالات المختلفة كالمقاولات وإدارة المشروعات والأدوية والأمن والحراسة والنظافة ، بالإضافة إلى شركات سوبر ماركت كبرى بالشراكة المصرية السعودية .. مشيراً إلى أن هذه الشركات تقدم للشباب فرص عمل مرتبات مجزية ، الى جانب توفير التأمين الصحي والاجتماعي لهم ، والتأمين ضد الحوادث .
وأشار المحافظ إلى أنه يشارك بالملتقى أيضاً مجموعة من كبرى شركات التدريب التي تقدم للشباب منح تدريبية مجانية في مجالات المبيعات والتسويق الالكتروني والحاسبات والشبكات والبرامج ، إلى جانب تأهيلهم في مجال التدريب الوظيفي واعداد القادة وإدارة الأزمات .
وخلال الملتقى تفقد المحافظ نماذج من بعض المشروعات الصغيرة والتي تضم مشغولات يدوية واكسسوارات ومفروشات وملابس ومأكولات وحلويات .

زر الذهاب إلى الأعلى