رئيس القابضة للتشييد عن الدمج : حتمى و جاهزين لمناقشة المقترحات.. والقرار النهائي بيد اللجنة الوزارية

كتبت – نجوي ابراهيم

اكد المهندس هشام ابوالعطا رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير ، أن إعادة هيكلة النشاط للشركات التابعة سيؤدي إلى التكامل فيما بينها بعيدا عن المنافسة، بهدف أن تحصل كل شركة على ما يخصها في المناقصات، مشيرا إلى أن الهيكلة في النشاط ستؤدي إلى وجود كيانات ضخمة متخصصة.

وصف ابوالعطا دمج الشركات بانه اصبح امر واقع لابد من التعامل معه ، مشيرا إلى أن هناك 19 شركة تتبع الشركة القابضة، الهدف الوصول بهم إلى 11 شركة، موضحا أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن إلى الشركات التي سيتم دمجها أو موعد الدمج.

وأوضح هشام أبو العطا، أن عمليات الدمج بين الشركات تستهدف التقارب بين الشركات في حجم الأعمال، قائلا: الدمج حتمي وسيتم مناقشة أي مقترح في هذا الشأن لتلافي أي مشكلات أو أضرار.

ونفى وجود أي توجه لدى الشركة القابضة للتشييد والتعمير، بشأن عمليات الدمج، مشيرا الي ان القرار النهائي ستحدده اللجنة الوزارية المكلفة بذلك والتي لم تنتهي بعد من اعمالها وليس للشركة القابضة تدخل في اختيار ايا من الشركات يتم دمجها مع الاخري .

وارسل ابوالعطا برسالة طمأنة الي العاملين ، قائلا ان الدمج هذه المرة سيكون اسهل كثيرا، مؤكدا وجود اجراءات لتخفيف الضرر الواقع منه ، لافتا الي ان بعض الشركات سيتم دمجها بالقيمة السوقية وشركات اخري سيتم التقييم دفتريا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والاخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر،  بمقر مركز التدريب المهني المتطور، مع المهندس هشام أبو العطا، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، بحضور رؤساء اللجان النقابية للعاملين بقطاع التشييد والبناء.

زر الذهاب إلى الأعلى