لاول مرة.. تنضم العروس الجديد إيرباص A320neo لاسطول شركة مصر للطيران خلال فبراير

كتبت :ميادة فايق

كشفت مصادر خاصة بشركة مصر للطيران أن الشركة سوف تتسلم اول الطائرات الجديدة من طراز الايرباص A320neo خلال فبراير الجاري ، وذلك ضمن الصفقة المبرمة لهذا الطراز بحروف SU_GFK، داخل مصنع إيرباص العالمية بفرنسا، والتي تعاقدت عليها مصر للطيران خلال فعاليات معرض دبي الدولي للطيران.

وقالت المصادر إن الصفقة تضم 8 طائرات من نفس الطراز سوف تصل تباعًا، ومن المقرر إقامة حفل ضخم بمطار القاهرة الدولي خلال الاحتفال باستقبال الطائرات بالتزامن مع وصولهم لمطار القاهرة الدولي، بحضور سفراء فرنسا وكندا وعدد من المسؤولين عن صناعة الطيران.

وكانت مصر للطيران قد تعاقدت على صفقة تضم 15 طائرة من طراز A320neo، خلال معرض دبي للطيران ، وذلك بنظام الإيجار التشغيلي، وتم مؤخرا خلال عام 2019، في معرض دبي أيضًا إجراء تعديل على الصفقة، مضمونه تحويل 7 طائرات من صفقة الـ 15 طائرة من طراز A320neo، إلى A321neo، والمقرر انضمامهم قريبًا إلى أسطول مصر للطيران.

وتتميز الطائرة الجديدة لمصر للطيران من طراز A320neo، بسعة مقعدية تتراوح ما بين 150 ‪ إلى 180 راكبًا، ومزودة بمحركات الجيل الأخير، وتوفر استهلاك الوقود بنسبة 15%، كما أن هيكل الطائرة صنع من مواد جديدة مثل المواد المركبة وسبائك ألومنيوم أكثر من ذي قبل، مما ساعد على تخفيض الوزن، وبالتالي استهلاك الوقود، بالإضافة إلى التقليل من تكاليف الصيانة

كما تم تركيب مقصورة جديدة، تقدم أفضل وأكبر تخزين لأمتعة الركاب، كما أنها أكثر هدوءا، وزينت بلمسات ديكورية لتبدوء أكثر حداثة. كما ركب نظام جديد لتنقية الهواء، مع مرشحات تزيل الأبخرة السامة والروائح الكريهة من الهواء قبل أن يتم ضخها إلى المقصورة. بالإضافة إلى ذلك، وتم تحسين المقصورة لمزيد من الفعالية بواسطة مفهوم جديد لمطابخ الطائرة، من حيث تخفيض الوزن، وتحسين بيئة العمل وسلامة الأغذية والمتطلبات الخاصة بإعادة التدوير. كما وفرت إضاءة من نوع ليد (LED). ويمكن لطاقم الطائرة أن يتحكم بالمقصورة من خلال شاشات جديدة تعمل باللمس.

زر الذهاب إلى الأعلى