انطلاق دوري لاني رجل لكرة القدم الخماسية

كتبت – نجوي ابراهيم

انطلقت اليوم فاعليات الدور ال 32 لدورى لانى رجل لكرة القدم الخماسية  ، الذى ينظمه المجلس القومى للمراة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، و هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ، حتى نهاية الشهر بمشاركة ٣٢ فريق مقسمة إلى  8 مجموعات  فى محافظات ” القاهرة – الاسكندرية – دمياط – بورسعيد –الاسماعيلية – المنيا –اسيوط – اسوان ” .

ويهدف الدورى إلى توعية الشباب بأهمية دور المرأة فى المجتمع وضرورة مشاركتهن  فى كافة امور الحياة و دمجهم  فى عملية تمكين المرأة .

بالإضافة إلى  توصيل الرسائل الأساسية إلى  اللاعبين الواعدين والمدربين والشباب من المتطوعين من المجتمع المدني والحكومة  لنقل هذا الرسائل الإيجابية إلى محافظتهم و من أهم هذا الرسائل دعم الرجال و الشباب للمراة فى العمل ، التعليم،  وممارسة الرياضة  ،المشاركة فى الأعمال المنزلية ، المشاركة فى تربية الأطفال و التعامل مع المرأة فى بيئة العمل باحترام  ، التوعية بأضرار الختان و التوعية بعقوبة التحرش فى القانون .

يذكر انه تنافس خلال الدور التمهيدى لدورى لانى رجل   108 فريق  مقسمين على  27   مجموعة على  مستوى جميع  المحافظات وتأهل منها ٣٢ فريق للعب فى دور ال٣٢ فى ٨ محافظات رئيسية وتستضيف نفس المحافظات دور ال١٦ ليتاهل بعد ذلك  8 فرق للمشاركة فى الادوار النهائية  التى ستقام فى محافظة القاهرة بنظام خروج المغلوب .   .

ويحصل صاحب المركز الأول على كأس الدورى والميدالية الذهبية و اصحاب المركز الثانى والثالث على ميداليات تذكارية

زر الذهاب إلى الأعلى