رسميا.. الإعلان عن افتتاح بنك الذهب بداية العام القادم

 

كتبت:فوقيه ياسين

اكد الامين العام للاتحاد العربي للذهب والمجوهرات خالد سليمان ان الاتحاد سيكون نواة خيرة في تخطيط وتطوير الاقتصاد العربي ورسم الامل لدى ابناء الشعب العربي اينما وجدوا اقتصاديا ومعنويا وثقافيا واجتماعيا وذلك من خلال البدء بهذا المشروع

وقال سليمان ان الجهد الذي نقدمه في الاتحاد العربي لصناعة وتجارة الذهب والمجوهرات سيتواصل عبر مراحل لاحقة لتفعيل قدرة الدول الاعضاء في الاتحاد على ايجاد الحلول الفعلية لتحسين مستوى المعيشة وتطوير وتنمية الاقتصاد العربي عبر الاستثمار بالمعدن الاصفر الثمين /الذهب/.

موضحا ان اغلب البنوك المركزية في العالم تمتلك احتياطات استراتيجية من الذهب بهدف العودة اليها وقت الازمات وتعمل من خلالها ايضا على الدعم المباشر لأسعار الصرف الاجنبي في البلاد.

 

لافتا إلى ضرورة تواجد التعددية الاقتصادية المعتمدة على الشراكة مشددا على ان ذلك سيكون هو عنوان المرحلة القادمة بشكل يواكب العولمة الاقتصادية، وان الاتحاد سيكون ركيزة الانطلاق نحو تحقيق مستقبل الامة كلها وسيكون لرجالها وشبابها الشرفاء من رجال اعمال ومستثمرين وصناعيين وتجار وحرفيين الدور الاول في تخطيط ورسم الامل الذي نتمناه لكل شعوبنا العربية وعلى كل الاصعدة.

 

وأعلن الامين العام للاتحاد العربي للذهب والمجوهرات ان الأعضاء قرروا بالإجماع تأسيس بنك للذهب العربي كما تم الاتفاق على فتح فروع له في كافة الدول العربية وسيكون  المستقطب الاكبر للكتلة الذهبية في العالم .

 

أضاف أن افتتاحه الرسمي  سيعلن في بداية العام بإيداعات من الذهب ستصل الى ستة اطنان .

 

واختتم الامين العام للاتحاد حديثة بالقول ان هذا المشروع يأتي ضمن جهود الاتحاد وحرصه على تنمية وتطوير الاقتصاد العربي منوها بأن العالم العربي ينتقل الان  من مرحلة ادارة الازمات الاقتصادية الى مرحلة التعافي والنمو .

 

أشار إلى أن هذا المقترح سيكون سفينة النجاة وسهم اهتداء لتصويب عجلة الاقتصاد وحماية الثروات العربية وصونها من ايادي الغدر وهو اللبنة الاولى في بناء الذهب العربي المنشود و الذي سيشكل حجر الاساس والارتكاز لبناء الاقتصاد الموحد والمستقل .

 

وحول الاتحاد العربي للذهب والمجوهرات قال خالد سليمان الامين العام للاتحاد العربي للذهب والمجوهرات ان الاتحاد يهدف الى تنمية وتطوير وتدعيم وتنسيق مجالات عمل اعضائه وتوثيق الروابط بينهم والإسهام في تحقيق التكامل الاقتصادي بين الاقطار العربية من خلال ممارسة مهامه واختصاصاته وخبراته .خاصة وان العالم العربي يتميز ويشتهر بصناعة اقوى وأجمل الذهب في العالم منذ ألاف السنيين  وهذا شيء  معروف عند العرب ودول الخليج بالاضافة الى امتلاك الحرفيين والصناعيين من الطراز الاول في مجال صناعة الذهب والمجوهرات .

زر الذهاب إلى الأعلى