الفنانة لبني ونس:اعشق الأدوار المعقدة ومصر مركز الثقافه فى الشرق الأوسط

كتب وسام الجمال
هي فنانة استطاعت الجمع بين الأدوار جميعها فقامت بدور الساحرة والأم وغيرها من الأدوار. لها حضور طاغي عندما تشاهدها على خشبه المسرح أو شاشة التليفزيون.
انها الفنانة لبني ونس التي حصلت على بكالوريوس الفنون الجميله والمعهد العالي للفنون المسرحية ثم دبلومة التمثيل والإخراج من جامعة حلوان.

كانت بدايتها في الجامعه وحصلت على المركز الأول لمدة خمس أعوام متواصله
في البداية تقول لبني ونس بعد الجامعة كانت البداية المشاركة في مسرحية منين أجيب ناس أول إحتراف ثم المعهد ثم فيلم شحاذون لكن نبلاء ومسلسل ضمير ابله حكمت ثم فيلم إشاره مرور ثم خالتى صفيه والدير ثم ضحك ولعب وجد وحب ثم توالت الأدوار من أبرزها كفر دلهاب روايح الساحره أم كارما فى الرحله أم بسمه فى رحيم الأم فى الخانكه الام فوق مستوى الشبهات ام رامز مارينا فى كأنه أمبارح أم حسن فى زلزال سعاد بخط الإيد وام باسل خياط فى الميزان وام سمير فى إستيفا وزوجه الهضيبى فى الجماعه ٢ والحمد لله

وأشارت لبني الي ان اول عمل قدمها للجمهور شحاذون و٢٠١٥ مابيك مسرحية روح كانت العودة

وعن مشاركة الفنانين العرب بالأعمال المصرية تقول لبني أهلا بكل موهبه حقيقيه لامانع أبدا ولكن مايحدث غير منصف فهناك أشخاص دون ذكر اسماء لدينا من هم يفوقونهم موهبة ولكن للأسف سوء المنظومة. موضحة أن مصر هي المركز الفني والثقافي بالشرق الأوسط وستظل رغم الصعاب.

أما بخصوص اللكنه فمن يجيدها فمرحبا ولكن وللأسف لايحدث ذلك على الإطلاق لسوء المنظومه أيضا

وعن أسباب تدهور المهنة قالت إن عدم تكافؤ الفرص وصعود من لايستحق لأى سبب لوث المهنه.

والمحت لبني الي انها تعشق أداء الأدوار المعقدة وأنها تذاكرها جيدا لخروجها بأحسن صورة

وأضافت لبني أن غيابها عن المسرح حاليا بسبب عدم وجود دور يناسبها ويضيف لها في تاريخها الفني مشيرة إلى أنها شاركت فتيات المعهد العالي للفنون المسرحية في مسرحيه حريم النار إخراج رضوى شريف وكانت رائعه
واختتمت لبني حديثها بأنها تتمنى العمل مع الزعيم عادل امام والنجمة سوسن بدر

زر الذهاب إلى الأعلى