مستشار رئيس الجمهورية للمحافظات الحدودية والمناطق النائية يستمع لمطالب أهالى السلوم

كتبت – عبير ابورية

اكد اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للمحافظات الحدودية والمناطق النائية على شعوره بالسعادة مع تواجده مع أهالي السلوم لنقل وعرض مطالبهم على رئيس الجمهورية مشيدا باهالى مطروح وأبناء القبائل مع الاستماع لمطالبهم مع العناية و العمل لتلبيتها   مؤكدا على جهود الدولة في المجالات المختلفة بمطروح مع اهتمام الرئيس بها ونقل تحياته لأهالي مطروح و طمأنتهم بجهود الدولة في الحفاظ على الامن والاستقرار مع زيادة وعى المواطنين رغم التحديات المحيطة.

و أشار إلى حرص القيادة السياسية على المصالحة المجتمعية وتحقيق مصلحة المواطن والدولة دون اى إضرار باحد وتهدف للتصالح في كتير من الملفات كاسترداد اراضى الدولة مع التخطيط الجيد لتحقيق الاستقرار النفسي للمواطنين ، مع مراجعة المحافظة للجان التثمين بالنسبة لأسعار الاراضى كحق للمواطن وحق الدولة، بالاصافة الى مشروعات التنمية وإنشاء العديد من المشروعات التنموية
اضاف ال ان هناك ملفات يتم العمل علي حلها من خلال المتخصصين والخبراء  ومن أهم المشروعات ميناء جروب و جارى اقامة المنطقة اللوجستية بجانب المنفذ ،وتنظيم دخول العمالة إلى ليبيا مع تعظيم الجانب الأمنى مع اجراءات وضوابط حفاظا على مكتسبات الوطن واستقراره.

استمع اللواء احمد جمال الدين إلى مطالب عدد من الاهالي والرد عليها كما تفقد محطة تحلية مياه السلوم بعد زيادة طاقتها من ٣٥٠٠م٣/ يوم إلى ٤٠٠٠م٣/ يوم وعرض مقترح إنشاء محطة جديدة بطاقة ١٠ الاف م٣/ يوم لاستيعاب الزيادة المستقبلية.

بالاضافة الي تفقده مركز شباب السلوم والملعب القانوني بعد تطويره واستمع لشرح حول مطالب شباب واندية السلوم خاصة إقامة مباريات اندية السلوم به مع تلاقي الملاحظات الخاصة بالامن.

كما تم تفقد مستشفى السلوم المركزى واعمال تطويرها مع الإسراع بتوصيل كابل الكهرباء والبدء في التجهيزات والفرش استعدادا لافنتاحها قريبا.

كما قام محافظ مطروح ومستشار الرئيس بزيارة تفقدية بمنفذ السلوم البرى استمعا لشرح حول أعمال التطوير الجديدة بالمنفذ سواء المنشاءات أو التقنيات والميكنة الجديدة التى ستعمل على تيسير وسرعة اجراءات حركة العبور للشاحنات والأفراد وتحسين الخدمات المقدمة ،بالإضافة إلى المنطقة اللوجستية بجانب المنفذ التى ستعمل على توفير مزيد من فرص العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى