وزير النقل يعلن : 3 وسائل لنقل العاملين والمواطنين إلى العاصمة الإدارية

أعلن المهندس كامل الوزير وزير النقل انه تم وضع خطة لنقل العاملين والمواطنين من القاهرة الكبرى إلى العاصمة الإدارية الجديدة يوميا، لحين استكمال محاور ووسائل النقل الجماعي المخططة لربط العاصمة الإدارية الجديدة بإقليم القاهرة الكبرى والأقاليم المجاورة، من خلال عدة بدائل لنقل الأفراد والتي تتضمن اتوبيسات والحافلات الصغيرة بنظام الحجز الإلكتروني، والسيارات بالحجز الإلكتروني.

وأشار الوزير إلى سيتم تنظيم خدمات نقل الركاب الداخلية فى العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تقديم خدمات نقل الركاب الداخلية المتميزة من خلال شبكة من الأتوبيسات المكيفة الذكية تراعى المعايير الدولية للنقل الحضري المستدام.

تنفذ وزارة النقل حاليا أول قطار كهربائي في مصر من السلام – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان بطول 70 كم، ويشمل 12 محطة، إضافة إلى مونوريل العاصمة الإدارية بـ22 محطة وطول 54 كم للتسهيل على المواطنين في التنقل من وإلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح وزير النقل ان معدلات تنفيذ الأعمال المدنية بمحطات القطار الكهربائي وصلت إلى 16.5%، وأعمال الكباري 17.9%، وتم الانتهاء من أعمال الأنفاق بنسبة 37.2%، والانتهاء من أعمال جسور السكة بنسبة 18.5%، وأعمال إنشاء ورش الصيانة للقطار الكهربائي بنسبة 7.5%، مؤكدا أنّ القطار المكهرب سيكون جاهزا خلال عامين.

زر الذهاب إلى الأعلى