محافظات

بني سويف… زراعة 170 ألف شجرة ضمن المبادرة الرئاسية للتشجير 

كتب_ محمود فتحي

 

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اليوم الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة على مستوى الوحدات المحلية والمصالح الحكومية والمناطق الصناعية والمديريات الخدمية بالمحافظة.

 

تفقد المحافظ أعمال استلام وتوزيع الشتلات بمشتل مركز ومدينة بني سويف حيث وصل للمركز 19 ألف و725 شجره من مبادرة 100مليون شجرة وجار توزيعها على الوحدة المحلية والمجالس القروية التابعة للمركز ومديريتي الشباب والرياضة ومدرية التربية والتعليم موجها بتسريع وتيرة العمل في أعمال التوزيع والزراعة وإرسال تقرير يومي بما تم تنفيذه ورصد أية معوقات لسرعة تلافيها.

 

وأكد غنيم على أهمية تضافر الجهود وتكاملها لتعظيم الاستفادة من هذه المبادرة لإضفاء الشكل الجمالي والحضاري على المدن والميادين والشوارع الرئيسية ومداخل القرى بدائرة المحافظةوزيادة المساحات الخضراء .

 

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة 100 مليون شجرة يتم تنفيذها على مراحل وبدأت بحملة تشجير موسعة على جانبى الطرق السريعة وعدد من المواقع التي تم رصدها لاستغلالها لتكون حدائق مركزية.

 

 

وتواصل محافظة بني سويف استلام الحصة المقررة لها من الشتلات التي تزيد عن 170 ألف شجرة من أنواع أكاسيا سالجنا كينو كاربس كازورينا تيفيتا ليمون برتقال رومان و أنه فور استلام الأشجار.

 

و يتم ذلك عبر منظومة عمل متكملة توزيعها على الوحدات المحلية بالمدن والقرى بالبدء في زراعة تلك الأشجار على جوانب الطرق والمساحات المخصصة لها حيث تم استلام حتى الأن 83 ألف و875 شجرة

 

كما يجري التنسيق والتعاون بين قطاع الزراعة والإدارة العامة لشئون البيئة والوحدة الاقتصادية ويتم تسليم الدفعات المقررة لكافة مدن ومراكز المحافظةوكذا المناطق الصناعية والمديريات الخدمية خلال مارس الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى