بمناسبة الفلانتين.. علامات الوقوع فى الحب عند المرأة والرجل

تحتفل مصر بعيد الحب او الفلانتين مرتين فى السنة، الأولى في الرابع من نوفمبروالثانية في التاريخ المتفق عليه عالميا 14 فبراير الموافق غدا الجمعة.

تحول عيد  الفلانتين إلى احتفال بنكهة غربية مقتصر على الطبقات الثرية من المجتمع التي تحتفل به في الفنادق الفخمة والحفلات الصاخبة وخلافه.

التعبير عن الحب والغرام يختلف من شخص للآخر

الحب حالة إنسانية ووجدانية، ومن أصدق المشاعر التي يعيشها الإنسان وأجملها، وهو احساس بالسعادة والاطمئنان، والرغبة في البقاء بالقرب مع من يُحب دون فراق.

الحب مجموعة من الإشارات الحسية التي تَخرج من الدماغ ويشعر بها القلب، ويتأثر بها باقي أعضاء الجسم

علامات الوقوع في الحب

علامات الوقوع في الحب حسب ما ذكره موقع “power of positivity”

عندما يشعر الإنسان بالسعادة يكون الابتسام رد فعل طبيعي، لذلك إذا كان هناك اتصال بين شخصين وتشعر بـ الحب تجاهه ، فمن المحتمل أن يكون هناك الكثير من الابتسامات

اذا قابلت شخص ما وشعرت بأنك تعرفه منذ زمن وتدفق لقلبك احساس فريد بالراحة والسعادة،فهذا دليل على أنه بينك وبينه توافق، وانك واقع في الحب

عند الوقوع في الحب حينها نشعر أننا غير قادرين على فهم سبب شعورنا بوجود صلة روحية مع شخص ما ،لكننا لا نملك القدرة لإنكار لوجوده

من المحتمل أن يكون هناك شخصان يتمتعان بنفس روح الدعابة،علاوة على ذلك تعمل هذه الدعابة المشتركة على تعميق مشاعرك تجاه الشخص الآخر مما يدل على وقوعك في الحب.

الانتظار بفارغ الصبر الفرصة التالية لرؤيته مرة أخرى والشغف المستمر للقائه رغم أنه لا يبدو مثيراً للغاية شيء جميل، ومن المبهج أنها تظل طوال العلاقة.

طرق التعبير عن الحب بدون كلام

موقع Bright Side يقدم مجموعة من الطرق التي يعبر بها شريك حياتك عن حبه لك دون استخدام الكلمات.

 يستمع إليك كما لو كنت تكتبين مذكراتك الشخصية

بعيداً عن كلمات الحب قد يستمع إليك شريك حياتك، حتى في أبرز تفاصيل حياتك الشخصية ستجدينه في أغلب الأوقات مستمع جيد ويقوم بمنحك النصائح لأغلب مشاكلك.

 يسعى لاحتضانك دائماً

يسعى شريكك إلى احتضانك فهو يحب قضاء وقت ممتع معك، علاوة على ذلك فستجدينه هو دائماً من يطلب العلاقة الحميمة ويبدأ بالمبادرة في إظهار مشاعره عن طريق الاحتضان مثلاً، أو بمنحك مفاجأة كهدية أو التنزه سوياً.

 يشجعك على تحقيق أهدافك

ليست علامات الحب هي التحدث مع شريكك دوماً عبر الهاتف أو من خلال الرسائل الهاتفية بشكل مستمر فحسب، بل ستجدين دعم زوجك يومياً ستجدينه دوماً يشجعك على تكريس المزيد من الوقت لتحقيق أهدافك ومتابعة أحلامك، فذلك هي علامة النضج والحب الحقيقي.

 يساعدك في جميع أعمال المنزل

إذا كان شريكك لا يمانع في مساعدتك في الأعمال المنزلية بانتظام، فأعلمي أنه يقدرك ويعبر عن حبه بشكل مختلف، ومن الصعب حقاً العثور على شخص يقدر المساواة في العلاقة، لذلك إذا وجدت شخصاً خاصاً بك، فلا تدعيه يرحل!

 يتحدث دائماً عن إيجابياتك

تجدينه دوماً يتحدث عن إيجابياتك مع الأهل والأقارب، وهو من يبدأ في الحديث دوماً، وإذا صادف أنكما تعملان في مكان واحد ستجدينه هو من يأتي للاطمئنان عليك من وقت لآخر دون أن يبدأ أحد في المبادرة بسؤاله، فستجدينه يحب دوماً التحدث عنك كما ستجدينه دوماً لا يقدر على الابتعاد عنك.

علامات الحب عند الرجل 

الاهتمام بالأمور الصغيرة المتعلقة بالمرأة.

يبتسم في كل مرة يرى فيها المرأة.

يتعامل مع مشاكلها الخاصة كأنها متعلقة به.

يستشهد بها كثيرًا خلال حديثه في أي موضوع.

يوافقها الرأي في المواضيع المُثارة في حضورهما.

يحاول التعرف على أفراد عائلتها.

يشجعها بشكل مستمر على تحقيق أحلامها.

يحاول إشراكها في التخطيط لمستقبله.

يحاول إيجاد مواقف يستطيع أن يقدم لها المساعدة فيها.

لا يدخل في تنافس معها على أي أمر.

يهتم بمتابعتها بكل الطرق الممكنة.

 

علامات الحب عند المرأة

الخجل: إحدى علامات الحب ولغات الجسد التي تبيّن وقوع المرأة في الحب، فالخجل هو رد فعل لا إرادي تفعله المرأة عندما تلتقي بحبيبها، أو تنظر إلى عينيه، إضافةً إلى توتّرها، وتلعثم كلامها في حضوره.

الفضول: تصبح المرأة مهتمةً بمعرفة كل تفصيلة عن حياة الشخص المُهتمة لأمره، فتطرح الكثير من الأسئلة عمّا يتعلق به، كما أنها تلجأ لطرح العديد من الأسئلة عليه مباشرةً، لتحدّد مدى التوافق بينهما، ولتفهمه أكثر، وتجد الطريق إلى قلبه، فكلّ هذا بدافع حبها له، والرغبة في التّقرب إليه.

الاهتمام بالمظهر الخارجي: غالبًا حين تصبح المرأة كثيرة الاهتمام بذاتها وبمظهرها الخارجي فهي تكون قد وقعت في الحب، إذ تحاول الظهور في أجمل صورة لتلفت انتباه من تحب، وتثير إعجابه.

التّصرفات الطفولية: وقوع المرأة بالحب يجعلها عفوية التّصرفات، إذ تكون مع من تحب طبيعيّةً دون الحاجة للتّكلف، فتتصرف بحركات طفولية تلقائيّة وبعيدة كل البعد عن الرّسمية، وهذه فرصة الرجل ليتقرّب منها، ويمنحها الحب والاهتمام، إذ يسهل كشف ما في قلبها من هذه العلامة.

تسارع الأنفاس: تتسارع أنفاس المرأة بأسلوب لافت أمام من تُحب، ويظهر ذلك واضحًا، ولكن ليس من الضّرورة أن يكون هذا التصرف تفسيرًا للحب، فقد يكون رد فعل طبيعي ناتجًا عن القلق.

الاتصال العيني: لغة العيون هي اللغة الأفصح في الحب، فغالبًا عدما تنجذب المرأة لشخصٍ ما تكاد ألا تُبعد عينيها عنه، كما أنّها ستحدق بهما طويلًا وتبوح بالكثير. الابتسامة: تميل المرأة إلى الابتسامة لمن تنجذب إليه، فهي أول تعبير يظهر على وجهها حين تلتقي الرجل الذي تحبّه، وتظهر السعادة واضحةً في عينيها، وخاصةً إن كانت تبتسم وتستمع إليه بتركيز، فهذه العلامة الأوضح على وقوعها في الحب.

نبرة الصّوت: يغيّر الشخص من نغمة وطبقة صوته عندما يتحدث مع شخص يحبّه، وخاصةً النساء فهي تميل إلى خفض صوتها عندما تتحدث مع شخص يثير اهتمامها، وذلك وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الاتصالات غير اللفظيّة.

ملامسة الشّعر: إن إكثار المرأة من ملامسة شعرها، واللعب به متعمّدة حين تتحدث مع الرجل، هو دليل على إعجابها به، ومحاولة إظهار اهتمامها به، فشعر المرأة هو رمز لأنوثتها وجاذبيّتها. المبادرة بالحديث: تبحث المرأة عن أيّ موضوع لتبادر بالحديث مع مَن تحب، دون أن تبين له رغبتها بالتحدث إليه، فتتطرق إلى مواضيع عادية حول العمل وغيره.

الإفصاح بالأسرار: المرأة عميقة وبداخلها الكثير من الأسرار، لكنها تخشى أن تفصح بها لأحد، فحين تشارك المرأة الرّجل أسرارها، وتبوح له بتفاصيل صغيرة عنها، فهذه علامة على حبها له، وانجذابها الشديد نحوه، ودليل أنه شخص قريب لقلبها، ومصدر أمان لها. الانتباه للتفاصيل الصغيرة: انتباه المرأة لأدق التفاصيل والأمور التي يهتم بها الرجل ويحبّها، هي دليل قوي على حبها له، وخاصةً إذا اقتنتها وقدّمتها كهدية له.

الغيرة : وهو من علامات الحب البارزة عند المرأة، فحديث الرجل عن امرأة أخرى أمامها بمدحها أو التّغزل بها يستفزّها، ويزعجها، ويجعلها تغيّر من أسلوب حديثها معه تلقائيًّا.

زر الذهاب إلى الأعلى