العلاج وحوافز الجهود ودرجة كبير.. مشكلات تسيطر على عمومية نقابة السكة الحديد

كتبت – نجوي ابراهيم

ناقش اعضاء اللجان النقابية خلال الجمعية العمومية غير العادية التي عقدتها النقابة العامة لسكك حديد مصر برئاسة عبدالفتاح فكري مشكلة درجة الكبير والتي تأخرت ولم يصدر بشأنها أي قرار من هيئة السكة الحديد حتى الآن .

وعبرت اللجان النقابيةعن غضبها ازاء ذلك ، مؤكدين انه رغم المذكرات التي تقدمت بها النقابة العامة والعرض على لجنة الفتوى بمجلس الدولة وما زال الوضع ساكنا، ولفت عبدالفتاح فكري رئيس النقابة العامة أنه يسعى لتطبيق درجة الكبير مع كافة الجهات المعنية.

كما تم طرح مشكلة حوافز الجهود والتي يعاني من الحرمان منها الكثير من العاملين ولا يوجد عدالة في توزيعها ، كذلك مشكلة الراحات والعطلات التي يحرم منها العامل أثناء المرضية .

وطرح اعضاء اللجان النقابية مشكلة العجز الشديد في طوائف التشغيل والذي يتسبب في حرمان العاملين من الحصول على أجازات أو راحات لعدم وجود بدل .

واخذت مشاكل العلاج وعدم توافره في بعض الأقسام الطبية بالمناطق حيز كبير من المناقشات ،وكذلك مشكلة المستشفيات المتعاقد معها واقتصار التعاقد على الطوارئ والحوادث فقط .

وأكد رئيس النقابة أنه قد انتقل برفقة اللواء طبيب عاطف إمام إلى المنطقة الجنوبية وتمت الاستجابة لمطالبهم وسوف يعرص عليه باقي المناطق والعمل علي انهائها .

كذلك عرضت اللجان النقابية مشكلة زيادة اشتراك المترو بالنسبة للعاملين ، واكد رئيس النقابة أن الأمر معروض على الفريق كامل الوزير وزير النقل .

ناقشت الجمعية العمومية عدد كبير من المشاكل والقضايا التي تهم العمال و وعد رئيس النقابة بعرضها والسعي مع القيادات لإنهائها.

حضرالجمعية العمومية رؤساء وأعضاء اللجان النقابية على مستوى الجمهورية ، و الدكتور محمد عيد رئيس مجلس إدارة النادي

زر الذهاب إلى الأعلى