دورة لتدريب المراة المعيلة لإنتاج وزراعة عيش الغراب بالبحيرة

كتب عبدالعظيم القاضى
قام مشروع التنمية الريفية بالبحيرة بافتتاح الدورة التدريبية فى مجال زراعة وإنتاج عيش الغراب ، والتى تستمر حتى 27 فبراير الجارى2020 ، والمستهدف فيها تدريب المرأه المعيلة على إنتاج وزراعة عيش الغراب ، وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة بالبحيرة ، والمجلس القومى للمرأه ، وكلية الزراعة بجامعة دمنهور ، وبحضور عدد 24 متدربة من الرائدات الريفيات والمرأه المعيلة فى مختلف مراكز المحافظة .

افتتح الدورة المهندس على محمد جمال الدين المدير التنفيذى لمشروع التنمية الريفية بالبحيرة مرحبا بالحضور ومؤكدا على أهمية مثل هذه الدورات كما أشار إلى انه سيقوم بإلقاء المحاضرات مجموعة متخصصة من أساتذة الجامعة حتى نتمكن من الوصول للهدف المنشود من إقامة هذه الدورة .

كما شددت المهندسة حنان عويس مدير التدريب بمديرية الزراعة ، على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على مدار أيام الدورة ، ووجهت الشكر إلى المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، لموافقته على إتاحة الفرصة للسيدات المتدربات ، والمشاركة فى مثل هذه الدورات الهادفة ،

وأشارت إلى التعاون الدائم بين مشروع التنمية الريفية برئاسة المهندس على محمد جمال الدين المدير التنفيذى لمشروع التنمية الريفية ومديرية الزراعة بالبحيرة .

واكدت المهندسة زكيه رشاد مقررة المجلس القومى للمرأة بالبحيرة ،عن أهمية الاهتمام بالمرأة المعيلة وخلق فرص عمل لهن من خلال تلك الدورات المهمة خاصة التى تستهدف السيدات من الرائدات الريفيات .

واوضح الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد عميد كلية الزراعة بجامعة دمنهور ، أهمية زراعة وإنتاج عيش الغراب والقيمة الغذائية والاقتصادية له وسهولة إنتاجه بأقل الإمكانيات .

خاشرف على الدورة المهندس عماد عزت على نائب المدير ومدير التدريب بمشروع التنميه الريفيه ، والمهندسة سحر صبحى مسئولة التدريب بالمشروع .

زر الذهاب إلى الأعلى