مجلس نقابة التعليم والبحث العلمي : دورات تثقيفية متقدمة باحدث الاساليب العلمية المتطورة

كتب احمد مكاوى
اكد هشام رضوان رئيس النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي ان هذه المرحلة الحالية التي نمر بها الان علينا ان نعمل بجدية وباخلاص في اماكن العمل حتي نتمكن من تطوير الاداء في العمل من اجل متابعة التطورات المتلاحقة العلمية الحديثة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة النقابة العامة مشيرا ان محلس ادارة النقابة العامة قرر اعداد برنامج متقدم للدورات التثقيفية باحدث الاساليب العلمية الحديثة في العمل النقابي وخاصة في قانون المنظمات النقابية الجديد وقانون التامينات الاجتماعية الجديد وما يهدف اليه لصالح العاملين وسيتضمن البرنامج كيفية اداء العضو النقابي نحو زملائه الاعضاء .

اشار هشام الي ان هذه الدورات المكثفة ستكون للاعضاء الجدد في التنظيم النقابي وسيتم عمل دورات للامناء العامين وامناء الصناديق حتي يتمكنوا من اداء عملهم من اجل الحفاظ علي المكتسبات النقابية والالتزام باللائحة المالية لقانون التنظيم النقابي

قال هشام رضوان ان النقابة العامة تقوم بدراسة تحارب البلدان في التعليم الفني التي قامت بتطبيقه وما هي الخطوات التي اتخذتها لتطويره حتي يمكن تطوير التعليم الفني لدينا من اجل اعداد اجيال قادمة من العمال المهرة في كافة الصناعات حتي يمكن انشاء الصناعات الصغيرة لاتاحة فرص عمل للشباب وتنمية الاقتصاد المصرى .

اضاف رمضان مصيلحي عبد العزيز امين صندوق النقابة ان الدورات التثقيفية سوف يتم الاستعانة لاساتذة من الجامعات والمتخصصين في العمل النقابي وكافة لشرح القوانين التي تهم التنظيم النقابي والجانب المالي لامناء الصناديق بالنسبة للاعضاء الجدد من الشباب المنضمين للعمل النقالي اول مرة للحفاظ علي اموال التنظيم النقابي. واوجه الصرف للاعضاء طبقا للائحة المالية لقانون المنظمات النقابية وكيفية خدمة الاعضاء.

قال محمود قاسم الامين العام للنقابة العامة ان الثقافة العمالية اصبحت من الضروريات الاساسية في هذه الفترة لملاحقة التطورات الحديثة في العمل النقابي والعمل العام حتي يمكن اعداد جيل لمستقبل العمل النقابي والارتقاء بمستواه العلمى والثقافي في كافة النواحي المتعلقة بالتنظيم النقابي والعمل العام الذى يؤديه النقابى.

زر الذهاب إلى الأعلى