وزارة الطيران تضع اللمسات النهائية لافتتاح “متحف مطار القاهرة”

كتبت :ميادة فايق

انتهت وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار من وضع اللمسات النهائية لافتتاح المتحف الأثري بمطار القاهرة الدولي، تحت شعار «مرحبا بكم في أرض السلام» بصالة الترانزيت بمبنى الركاب رقم 3، بعد نقله من موقعه السابق.

وحدد سعر تذكرة المتحف لتكون بسعر ٣ دولارات للأجانب و٢٥ جنيها للمصريين.

ويضم المتحف 39 قطعة أثرية تم اختيار 21 قطعة من المتحف المصري بالتحرير، 12 قطعة من متحف الفن الإسلامي، و6 قطع من المتحف القبطي.

ومن المقرر أن يستقبل مطار القاهرة الدولي الأسبوع المقبل، أول دفعة للمستنسخات الآثرية، لتباع داخل منافذ الأسواق الحرة التابعة للشركة الوطنية “مصر للطيران” ، وفقا لبروتوكول التعاون بين شركة ميناء القاهرة الجوي والمجلس الأعلى للآثار

كما سيتم توفيرها أيضا بمنافذ الأسواق الحرة بمطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، عقب تقنين الإجراءات والحصول على الموافقة الرسمية من الجهات المختصة.

وتحول شركة ميناء القاهرة الجوي حاليا برئاسة المحاسب مجدي إسحاق عازر، عددا من صالات وقاعات المطار إلى متحف للآثار المصرية، حيث سيتم تخصيص قاعتين بصالة السفر الدولي بمبنى الركاب رقم 3 (المخصص لرحلات الشركة الوطنية للطيران وشركات تحالف ستار العالمي للطيران) فضلا الصالة الموجودة أمام استراحة رجال الأعمال بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي

زر الذهاب إلى الأعلى