سقوط كتل خرسانية من عربة نقل .. اسباب خروج القطار 654 عن القضبان واصابة 25

كتبت – نجوي ابراهيم

تحفظات داخل وزارة النقل وهيئة السكة الحديد حول ملابسات حادث القطار رقم 654 القادم من الاسكندرية الي مطروح و الذي خرج عن مساره ، وعلي الرغم من التصريح بعدم وجود وفيات وان الاصابات طفيفة ، لم تعلن الوزارة حتي الان عن اسباب الحادث ، وسط تعتيم تام عن التفاصيل .

فيما اكدت مصادر بقطاع النقل “لبوابة العمال ” ان سبب الحادث يرجع الي سقوط كتل خرسانية من سيارة تتبع وزارة النقل وهي “عربة طرق “وتحمل كتل خرسانية ، مرت من مكان غير مخصص للعبور ” اي مزلقان غير رسمي” وغير ممهد ومع الاهتزازات سقطت بعض الكتل الخرسانية علي “قضبان السكة الحديد” ، ونتيجة اهمال سائق النقل ومخالفته لطريق السير لم يقم باخطار  هيئة السكة الحديد بسقوط الكتل الخرسانية علي القضبان ، او الاتصال بالنجدة لانقاذ اي قطار قادم .

واكدت المصادر ان عدد المصابين يصل ال ٢٥ مصابا بينهم ٣ مصابين في حالة خطرة،  مشيرين الي ان وزارة النقل في وضع حرج  نظرا  لان المخالف و المتسبب في الضرر يتبع وزارة النقل والمتضرر  ايضا يتبع نفس الوزارة ” وعلي حد قوله” منهم فيهم “.

وتشكلت لجنة فنية برئاسة المهندس نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع المسافات الطويلة والقصيرة للوقوف على أسباب خروج الجرار والعربات الأولى والثانية والثالثة من القطار .

الجدير بالذكر انه أثناء مسير القطار رقم 654 مطور القادم من الإسكندرية إلى مطروح خرج جرار القطار والعربات الاولي والثانية والثالثة عن القضبان بين محطتي سيدي عبد الرحمن وغزال خط القباري مطروح .
نتج عن ذلك بعض الإصابات الخفيفة للركاب ولايوجد وفيات وجاري الدفع بأوناش السكة الحديد لرفع الجرار والعربات للاستعداد بالسكة .

زر الذهاب إلى الأعلى