مهنية النقل البري توقع بروتوكول تعاون لتعليم الكبار بالجيزة

 

كتب – أحمد عز

 

وقعت اللجنة النقابية المهنية لعمال النقل البري بالجيزة برئاسة منصور سعيد و عصام رمضان مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الجيزة بروتوكول تعاون لتعليم الكبار.

قال منصور أن مشكلة الأمية تعتبر من أكبر المشكلات التى تواجه تنمية المجتمع المصري فى الوقت الحاضر لما لها من آثار سلبية على مناحي الحياة وتعد الهيئة العامة لتعليم الكبار والتى أنشئت بقرار جمهوري رقم 422 عام 1991 م المسئولة عن التخطيط والتنسيق والمتابعة فى مجال محو الأمية وتعليم الكبار.

أشار إلى أنه فى إطار منظومة عمل الهيئة العامة لتعليم الكبار والتزاما بمسئوليتها القومية فى تنسيق العمل بين الجهات الملتزمة بتنفيذ برامج محو الأمية ومتابعتها نظرا لأهميتها وخطورتها حيث أنها تقف عائقا أمام تحقيق الديمقراطية والتنمية تأتي هذه الشراكة للنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة لجميع أفراده.

وأوضح منصور أن البروتوكول يستهدف تعليم 500 دارس وتكون مدة الدراسة من 3 إلى 6 أشهر ويستهدف الفئة العمرية من 16 عاما فأكثر ولا يتم دخول الامتحان لأى دارس إلا ببطاقة الرقم القومى .

اشار ان الهيئة تلتزم بصرف مكافأة مالية قدرها 350 جنيها عن كل دارس ناجح بعد حصوله على الشهادة موزعة 300 جنية تمنح للمعلم و 50 جنيه للجهة الشريكة.

وأكد منصور على أن المدة الزمنية للبروتوكول عام كامل تجدد بعده الشراكة بموافقة الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى