عشان تطمئن.. طريقة سهلة لـ اكتشاف إصابتك بفيروس كورونا

كشف مجموعة أطباء من تايوان عن طريقة جديدة للفحص الذاتي توضح هل انت مصاب بفيروس كورونا أم لا.
يمكنك اكتشاف إصابتك بفيروس كورونا من خلال أخذ نفس عميق لأكثر من 10 ثوانى إذا تم ذلك دون سعال أو تعب أو ضيق،فهكذا دليل على عدم وجود تليف فى الرئتين.
ونصح الاطباء بتطبق هذا الفحص فى كل صباح و فى بيئة نظيفة خالية من أى تلوث، ولابد من التأكد من ترطيب الفم و الحلق دائما بالإضافة إلى تناول الماء كل 15 دقيقة و بشكل منتظم على مدار اليوم، وذلك حسبما نشر موقع العربية.
https://youtu.be/hPCKswtO6Hk
أكد علماء صينيون درسوا عينات المصابين بفيروس كورونا المستجد أن الفيروس يسلك مسلكا شبيها بالإنفلونزا أكثر مما يشبه فيروسات أخرى شديدة الصلة، مما يشير إلى أنه قد ينتشر على نحو أسهل مما كان متوقعا.
وفي حالة واحدة على الأقل كان الفيروس موجودا على الرغم من عدم ظهور أي أعراض على المريض، مما يؤكد مخاوف بأن المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض قد ينشرون المرض أيضا.
وعلى الرغم من أن هذه النتائج التي نشرتها دورية نيو إنجلاند الطبية، الأربعاء، أولية فإنها تقدم أدلة جديدة على أن هذا الفيروس المستجد، الذي قتل أكثر من ألفي شخص معظمهم في الصين، لا يشبه بقية سلالات فيروس كورونا.
ورصد الباحثون تركز فيروس كورونا فى مرضى بالفيروس في الأنف والحنجرة لكن لم تظهر عليهم أية أعراض للمرض. وهذا يشير الى إن هذا الفيروس قد ينتقل من الجهاز التنفسي العلوي وقد ينقله أشخاص دون أن تظهر عليهم أعراض”.
وأعلن الباحثون أن نتائجهم تضيف دليلا جديدا إلى التقارير التي أشارت إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل في مرحلة مبكرة من العدوى، وذكروا أن السيطرة على الفيروس ستحتاج أسلوبا مختلفا عن ذلك الذي ثبتت فعاليته في مكافحة سارس والذي اعتمد في الأساس على مكافحة انتشاره في المستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى