علاج فيروس كورونا المصرى ينجح فى الصين و نسبة الشفاء مذهلة | شاهد

كتب – عاطف عبد الستار
قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن الطبقة المتوسطة أو البسيطة هم أكثر المواطنين الذين يتمتعون بمناعة قوية معلقًا: “دول ميتخافش عليهم عشان عندهم مناعة سوبر”، وهذا لتناول الكثير من البصل في الطعام والخضروات وهي مضادات حيوية طبيعية.

واكد الدكتور مجدي بدران، خلال مداخلة هاتفية اليوم الاربعاء في برنامج “صباح الورد”، الذي يذاع على قناة Ten الفضائية، أنه يجب علينا تناول كثير من الأطعمة التي تساعد على رفع المناعة و يفضل الابتعاد عن التجمعات البشرية والمزدحمة وهذه لتجنب الإصابة بأي مرض أو فيروس كورونا 2020.

كشف الدكتور مجدى بدران، استشارى المناعة، وجود علاج في مصر  ينهى فيروس كورونا 2020، لافتًا إلى أنه يجب ألا يتعاطى المريض مضادا حيويا لأنه ينقص المناعة، لافتًا إلى أن الصين لا تستخدم المضادات الحيوية فى علاج مرضاها ولكنها تستخدم الأعشاب الطبيعية لرفع المناعة.

https://youtu.be/fuWz-Wwrz-4

واعلن عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن هناك 10 مستشفيات فى ووهان الصينية تعالج مرضى فيروس كورونا بعلاج الملاريا المصرى، مشيرا إلى أن نسبة الشفاء من الفيروس وصلت فى تلك المستشفيات إلى 76%.

وأضاف أن فيروس كورونا لا يتحمل الحرارة، لذلك لن ينتشر الفيروس فى مصر بسبب سطوع الشمس طوال النهار، لافتا إلى أن عدد الوفيات فى إيطاليا وصل إلى 72 حالة بسبب درجة الحرارة المنخفضة الدائمة.

أعلن الأستاذ الدكتور محمد أحمد على أستاذ الفيروسات بشعبة بحوث البيئة والمشرف على مركز التميز للفيروسات بالمركز القومي للبحوث أن مصر بدأت في العمل على ابتكار مضاد لفيروس كورونا المستجد بعد نجاحهم في إنتاج لقاح لمتلازمة التنفس الحاد بالشرق الأوسط وتجربتها على الحيوان.

https://www.facebook.com/egynews.official/videos/559687351291560/

وأضاف أن المركز القومي للبحوث يمتلك العديد من التكنولوجيات الحديثة في مجال البحث العلمي، والتي منها تكنولوجيا الهندسة الوراثية العكسية اللازمة لعزل جميع الفيروسات المسببة للأنفلونزا بما فيها فيروس كورونا.

 

وأوضح أن الأمل لدينا الآن هو أننا أصبح لدينا تكنولوجيا عالية في إنتاج الأمصال وتكنولوجيا سريعة للتعرف على الفيروسات وسلوكها والتعامل معها، وبالفعل بدأت كل معامل العالم في العمل على إيجاد مصل ضد كورونا ولاستكشاف علاج للمصابين.

 

وأوضح أستاذ الفيروسات بالمركز القومى للبحوث، أنهم بصدد عمل اختبارات إكلينيكية، متابعا: “نحن بالفعل قمنا بصناعة مبتكرة للقاح كورونا أو متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وبنفس البروتوكول بدأنا عمل تخطيط لعمل لقاح للفيروس الجديدة، حيث يعتمد على أخذ جزء من الفيروس المسئول عن تحفيز الجهاز المناعي الذي يبعث أجسامًا مضادة ووضعه في الإنفلونزا البشرية H1N1، بحيث يكون لقاحًا مزدوجًا لـ H1N1 ولـnCoV”.

 

دعوة مصر لحضور احتفال الصين بالانتصار على فيروس كورونا 

تلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ، دعوة من الصين لحضور الاحتفال المقرر إقامته للإعلان عن الانتصار على فيروس كورونا .

ومن جانبه وجه نائب رئيس البرلمان الصيني ورئيس جمعية الصليب الأحمر، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على هذه اللافتة الطيبة، وتكليفه لوزيرة الصحة والسكان لنقل رسالة تضامن من مصر إلى الصين، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مؤكداً أن الحكومة الصينية تهتم بزيارة الدكتورة هالة زايد، وأن هذه الزيارة لها أثر انسانياً كبير على الجانب الصينى.

كما نقل شكر الرئيس الصيني إلى الشعب المصري حكومة وشعباً، على كل ما قدمته مصر، مؤكداً أن هذا ليس جديداً على مصر والتي تظهر دائماً وقت الشدة، مشيراً إلى قوة العلاقات الثنائية بن البلدين، موضحاً أن مصر كانت أول دولة عربية أفريقية شرق أوسطية فتحت سفارة لها في الصين عام 1956م.

كما أشاد بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإضاءة المعالم الأثرية المصرية بعلم الصين، مؤكداً على أن هذه لافتة إنسانية عظيمة لن ينساها الجانب الصيني، كما قدم الشكر على هدية مصر للصين من المستلزمات الطبية الوقائية والتي تعكس تضامناً كبيراً بين البلدين و القيادتين، معرباً عن تقدير القيادة السياسية الصينية لمصر والرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلاً “إن الصديق وقت الضيق”.

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن أخر تطورات لـ فيروس كورونا حول العالم  ان العدد الإجمالي العالمي يصل الى92 ألف و862 حالة إصابة بفيروس كورونا و عدد الوفيات في العالم  3200 حالة و هناك 58 دولة وصل اليها الفيروس، وأصاب 5 دول جديدة،حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى