محافظ البحر الأحمر يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة تنمية الصعيد لحل مشكلة الصرف الصحي

 

 

كتبت-عبير ابورية

وقع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، اليوم ،بروتوكول تعاون مع هيئة تنمية الصعيد برئاسة اللواء سامي الشناوى، بهدف حل مشكلة الصرف الصحي من خلال استغلال المياه الناتجة من محطة المعالجة الثلاثية للصرف الصحى فى زراعة نبات الجوجوبا والجيتروفا وغيرهم من النباتات الاخرى ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة، حيث سيتم زراعة ألف فدان من هذه النباتات، مما يخلق فرص عمل للشباب لأن النشاط الزراعي نشاط كثيف للعمالة.

قال المحافظ يهدف البروتوكول حل مشكلة الصرف الصحي من خلال إقامة زراعات علي المياه الناتجة من محطة المعالجة الثلاثية، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب،

أشار المحافظ إلى أن المشروعات التي ستقام علي أراضي المحافظة تستهدف الحفاظ علي البيئة السياحية الفريدة علي طول ساحل المحافظة مع ضرورة توجيه كافة الأنشطة التعدينية والصناعية غرب سلاسل جبال البحر الأحمر.

أكد رئيس هيئة تنمية الصعيد علي أهمية دعم وزيادة الاستثمار بمحافظة البحر الأحمر ووضعها علي خريطة أكبر المحافظات الاستثمارية في مصر وانه يجب السعي إلي التسويق والترويج للمشروعات حتى يتم تنفيذ مزيداً من المشروعات المطروحة علي أرض المحافظة الساحلية.

كما تضمن اللقاء عرضا تفصيليا للرؤية الإستراتيجية للتنمية والاستثمار بمحافظة البحر الأحمر ، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة ومنها (التعدينية والبترولية والتجارية والترفيهية والسياحة العلاجية )، مما يخلق انتعاشا اقتصادياً بالمحافظة.

حضر الاجتماع الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر و اللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام المحافظة و اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة و اللواء صلاح الجمل مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى