المرأة

المصري لحقوق المرأة يشارك في الدورة الخامسة والستين للجنة شؤون المرأة التابعة للأمم المتحدة

يشارك المركز المصري لحقوق المرأة ممثلاً في الأستاذة نهاد أبو القمصان بوصفها متحدثا و ميسرا في سبع فاعليات يأتي على رأس تلك الفاعليات مشاركة أبو القمصان في أحد الاجتماعات الرسمية بعنوان “حوار تفاعلي حول القضاء على العنف ضد المرأة في الحياة العامة”.

وذلك مع انطلاق الدورة الخامسة والستين للجنة شؤون المرأة التابعة للأمم المتحدة في نيويورك والتي تبدأ فاعلياتها في 15 من الشهر الجاري وتنتهي في 26 من نفس الشهر.

يشارك المركز في فاعلية بعنوان ” الدفاع عن المرأة وتمكينها في المنزل وفي الميدان العام: التصدي للعنف ضد المرأة” تعرض فيها نهاد أبو القمصان مجهودات المركز في مكافحة العنف ضد المرأة في مصر. يُنظم الفاعلية صندوق الأمم المتحدة للديقراطية ويستضيف عددا من الدول من بينها لبنان وأفغانستان وغواتيمالا وقرغيزستان ومصر.
وعن مشاركة المركز في فاعلية ” عدالة النوع الاجتماعي والقانون … الآثار المترتبة على عدم المساواة أمام القانون” التي ينظمها كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان والأمم المتحدة للمرأة و لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة بالمغرب. تسعى هذه الفاعلية إلى إدراج عدالة النوع الاجتماعي والقانون باعتبارهما أدوات لتعزيز التزام البلدان بالأطر الدولية.

هذا ويشارك المركز أيضا مع بيت الكرامة في ثلاث فاعليات الأولى تحت عنوان “الإصلاح القانوني و العنف المبني على النوع الاجتماعي” و الفاعلية الثانية بعنوان”الدستور والانتخابات” و أما الفاعلية الثالثة تأتي بعنوان “المرأة والشباب في الأمن والسلام”.

باستضافة نخبة من المتحدثين؛ تُدير أبو القمصان فاعلية تحت عنوان “النساء في خط المواجهة .. القيادة الملهمة” ينظمها المركز الثقافي البريطاني وتضم أمينة طراف معاون وزيرة التضامن الاجتماعى و هبة رشاد رئيسة مؤسسة مرسال و عطيفة تيمجر الدين – نائبة رئيس الجمعية الديمقراطية للنساء في المغرب.

نظراً لجائحة كوفيد-19 سوف تعقد جميع فاعليات الدورة الـ 65 للجنة شؤون المرأة عن بعد والذي يعد فرصة عظيمة لجميع المهتمين بالمشاركة في مثل هذه الفاعليات.

زر الذهاب إلى الأعلى