صحة عائلتك بالدنيا ..مشروبات طبيعية تقوي المناعة وتحمي الأسرة من فيروس كورونا

ينصح الأطباء في الصين المصابين بــ فيروس كورونا الجديد، بتناول فيتامين c لقدرته الهائلة على تقوية الجهاز المناعي .

فيتامين c موجود فى البرتقال واليوسفي والليمون ، وذلك لمد الجسم بجرعة كبيرة بفيتامين c تقوي الجهاز المناعي وتجعله قادرًا على التصدي لأي عدوى أو فيروس خاصة اعراض كورونا 2020.

اعراض كورونا 2020

اعراض كورونا 2020 لا تختلف كثيرًا عن أعراض نزلة البرد و الانفلونزا مع بعض الفوارق البسيطة، لكن بشكل عام اعراض كورونا 2020 تستوجب استشارة الطبيب إذا ظهرت بعض الأعراض واستمرت لأيام متواصلة وهي :

– ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ
– صداع مستمر
– ألام بالجسم مع التعب العام
– الإحساس بقشعريرة بالجسم             
– السعال المصحوب ببلغم
– سيلان الأنف
– ألم في الصدر عند التنفس أو السعال
-التهاب الحلق
– ضيق في التنفس.

علاج الزكام بطرق منزلية سهلة ورخيصة

 

ينتشر الزكام خلال هذه الفترة بعد تغير أحوال الطقس لتصبح الأجواء مائلة للحرارة قليلة، ومع هذه التقلبات يصاب الكثير بنزلات البرد و الأنفلونزا و الزكام

 

يمكن علاج الزكام بطرق منزلية سهلة ورخيصة إذا لم يكن الأمر يحتاج إلى استشارة طبيب وتناول أدوية معينة، إليك أبرز الطرق الطبيعية الآمنة لعلاج الزكام بحسب موقع Healthline . 

 

الثوم لعلاج الزكام من أسهل وأرخص طرق علاج الزكام في البيت، فالثوم يحتوي على مركب الأليسين، وهو مضاد حيوي قوي له قدرة كبيرة على قتل الفيروسات والميكروبات المسببة للبرد والزكام

 

الحليب مع ملعقة كركم وملعقة بودرة جنزبيل، فهو ل قدرة على علاج السعال والسيطرة عليه

 

كوب من الشاي ممزوج بالعسل، فهو يساعد على تخفيف ألام الزور والسعال والكحة  . 

 

مشروبات طبيعية تقوي المناعة

وقال الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ، أن مواجهة فيروس كورونا الجديد تكون بتقوية مناعة الجسم لمحاربة فيروس كورونا المستجد وغيره من الأمراض التي تنتشر سنة تلو الأخرى .

ونصح الدكتور مجدى بدران الاسر المصرية بالأكثار من تناول الخضروات والفواكه التي ترفع كفاءة الجسم ومناعته لمواجهة الأمراض ،وتحضير بعض العصائر فى المنزل بعيدا عن المحلات بسبب الخوف من الإهمال فى النظافة.

 

فيروس كورونا
مشروبات طبيعية تقوى المناعة

مشروب برتقال بالزنجبيل

 

الزنجبيل من المكونات المهمة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي وعند إضافته لعصير البرتقال الغني بفيتامين سي سيتحول لكوب مغذي وكامل لحماية الجسم من الأمراض .

 

 

عصير سحري لنزلات البرد

بمكونات مختلفة من الفاكهة والعسل الأبيض سنحضر لكم مشروب سحري متكامل يمكن الاعتماد عليه يوميًا لتقوية مناعة أفراد الأسرة بالكامل .

عصير الرمان بالجوافة

الجوافة من الفاكهة الغنية بفيتامين سي أما الرمان منجم فيتامينات لهذا سيحضران معًا في عصير مغذي .

عصير الاناناس بالليمون والنعناع

النعناع والأناناس سينعشان طعم عصير الليمون ويزودان قيمته الغذائية لحماية الجسم .

عصير الليمون والنعناع

يمكن خلط الليمون مع النعناع سواء بارد أو دافئ ليعطى نفس النتيجة وهو إعطاء الجسم جرعة من مضاد حيوي طبيعي ،يساعد فى علاج نزلات البرد وألتهاب الحلق .

عصير الكيوي بالموز

الكيوي من الفاكهة الغنية ليس فقط بالفيتامينات بل هي من المكملات الغذائية التي يمكن تقديمها للصغار وهنا سنقدمه في عصير مع الموز لمزيد من القيمة الغذائية ،ومن أكثر الفواكه التي تمد الجسم بتقوية المناعة.

زر الذهاب إلى الأعلى