السيسى يعزي رئيس وزراء إيطاليا في ضحايا كورونا

كتب عبدالعظيم القاضى
اعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تعازيه لرئيس وزراء إيطاليا في ضحايا كورونا ويعرب عن تضامن مصر مع إيطاليا لتجاوز المحنة جاء ذلك خلال اتصالًا هاتفيًا برئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اعرب خلال الاتصال عن خالص التعازي في ضحايا فيروس كورونا في إيطاليا، مؤكدا دعم وتضامن مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب إيطاليا الصديق، والاستعداد التام لتقديم ما يمكن من دعم لتجاوز هذه المحنة.

واعرب رئيس الوزراء الايطالي عن خالص تقديره وامتنانه للموقف المصري الداعم لإيطاليا في هذه الأزمة مما يعكس عمق العلاقات الثنائية المتبادلة بين الجانبين علي كافة المستويات، متطلعاً الي التعاون المشترك في مجال تبادل الخبرات والتنسيق بين السلطات المختصة في البلدين في إطار الجهود الدولية لمكافحة الفيروس.

وفي اطار العلاقات الثنائية، تم مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون المشترك بناءً علي ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة رئيس الوزراء الايطالي الأخيرة للقاهرة في ١٤ يناير الماضي، فضلا عن تبادل الرؤي ووجهات النظر حيال بعض الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات القضية الليبية.

كما تم التطرق الي آخر مستجدات قضية ريجيني في ضوء التعاون الحالي القائم بين سلطات التحقيق في مصر وإيطاليا، حيث جدد الرئيس التأكيد علي الدعم الكامل للتعاون المشترك بين الأجهزة المختصة في البلدين للكشف عن ملابسات القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى