Uncategorized

هاني الناظر يوضح الفرق بين الأمطار والسيول

كتبت :ميادة فايق

أوضح دكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الفرق بين الأمطار الغزيرة والسيول.

وكتب د. الناظر على صفحته قائلًا،«يخطئ البعض ويقول علي الأمطار الغزيرة سيول والحقيقة هناك فرق بين الأمطار والسيول، فالأمطار هي مياه تسقط مباشرة من السحب علي الأرض، أما السيول فهي ناتجة عن تجمع مياه الأمطار فوق المناطق الجبلية بكميات كبيرة ثم تتدفق بشدة في صورة تيار مائي من اعلى إلى أسفل على سفح الجبال وبسرعة كبيرة فتأخذ في طريقها الصخور وأي شئ تقابله».


وكانت الحكومة المصرية قد ناشدت جميع المواطنين بعدم الخروج يومي الخميس والجمعة، إلا للضرورة القصوى؛ وذلك بسبب الطقس السيء غير المسبوق.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بتعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس الموافق 12 مارس 2020، وفقاً للتقرير الذي تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجاري وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر

زر الذهاب إلى الأعلى