محلول ملحي أبرزها.. احدث توصيات الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا

قدّمت منظمة الصحة العالمية عددا من النصائح التي يجب على المواطنين اتباعها للوقاية من فيروس كورونا المستجد والمعروف علميا باسم “كوفيد 19″، وهي:

– تجنب الاستخدام المفرط أو الاستخدام غير المناسب للمضادات الحيوية.

– يجب مراقبة درجة الحرارة كل 8 ساعات.

– غسل الأنف بمحلول ملحي يساعد في الشفاء من الزكام بسرعة أكبر .

– تجنب تناول الطعام غير المطهو جيدا خاصة اللحوم والدواجن

– مجففات الأيدي ليست فعالة في القضاء على الفيروس.

– للوقاية يجب المداومة على تنظيف اليدين بفركهما، بواسطة مطهر كحلي أو غسلهما بالماء والصابون، ثم تجفيفهما بمناشف ورقية أو مجففات الهواء الساخن.
– شرب الماء الدافئ بدلا من المشروبات الباردة.
.
– حافظ على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والممارسات الغذائية الآمنة والنشاط البدني وأخذ قسط كاف من النوم.

أصدرت الصحة، بيانًا إعلاميًا، وجهت خلاله عددًا من النصائح الطبية للمواطنين بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد اليوم، الخميس، وحتى الخميس المقبل.

وأكد البيان على أهمية الالتزام بالمنزل وعدم الخروج لأى سبب من الأسباب وخاصة لمرضى الأمراض المزمنة والحوامل والمصابين بالحساسية والأمراض الصدرية وكذلك الأطفال أقل من 5 سنوات وأصحاب السن الأكبر من 65 عامًا لتجنب حدوث مضاعفات تزامنًا مع عدم استقرار أحوال الطقس.

ونصح البيان، المواطنين بالاهتمام بتناول المشروبات الدافئة والإكثار من تناول المياه وعدم الخروج إلا لظروف اضطرارية وتجنب الانتقال من الأجواء الدافئة إلى الباردة والعكس وعدم التعرض المباشر لتيارات الهواء الباردة بشكل مباشر.

كما تم تخصيص الخط الساخن 105 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

كما أوصى الأطباء باتباع السلوك الصحى الذى يساعد فى حماية الأفراد من العدوى بالأمراض المعدية كالاهتمام بنظافة الأيدى وغسلها جيدا بالماء والصابون، وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس لمنع انتشار الجراثيم والفيروسات.

كما طالب الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية بتجنب الاختلاط فى الأماكن المزدحمة والمجالس، داعية الجمهور إلى تقصى المعلومات من المصادر الرسمية وتجنب نشر الشائعات.

– إذا وجدت نفسك عالقًا في عاصفة وتشعر بأنك قد تنفست الكثير من الغبار فلا تقلق الجسم لديه آلية طبيعية تتعامل مع الأجسام الغريبة. عندما تعود إلى المنزل قم بالغرغرة أولًا بالماء الدافئ ثم خذ حمامًا دافئًا.

– نعلم جميعًا عن سحر الكركم وخصائصه المضادة للبكتيريا، لذلك اصنعي مشروب الكركم بالعسل والحليب واشربيه.

– قم بغلي بعض أوراق الشاي الاخضر في كوبين من الماء واشربها طوال اليوم، لانه مضاد للفيروسات ومضاد للبكتيريا.

– اعصر ليمونة كاملة في كوب من الماء الدافئ، أضف القليل من العسل واشربه تدريجيًا. هذا سوف يزيل رئتيك ويساعد في زيادة المناعة.

زر الذهاب إلى الأعلى