الأرصاد الجوية : طقس الثلاثاء حار.. ورياح مثيرة للرمال والأتربة 

كتبت :ميادة فايق

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وتنشط الرياح الشمالية الغربية على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموجه فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون مضطربه وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستكون ثابتة إلى حد ما طوال أيام هذا الأسبوع، حيث ستتراوح ما بين 36 و37 درجة، ولكن ارتفاع نسب الرطوبة سيكون وراء شعور المواطنين بارتفاع درجات الحرارة.

وحذر عبد العال من ترك المياه الغازية والعطور داخل السيارة، أو ملء تانك البنزين في السيارات، حتى لا تُسبب أي خطورة على صاحبها، حيث أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة قد يؤدي إلى انفجار إطارات السيارات، ولكن درجة الحرارة في مصر ستكون طبيعية، ولن تصل لذلك.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات مصر: (القاهرة 37/25، الاسكندرية 32/25، بورسعيد 31/26، رفح 32/22، طابا 35/25، كاترين 31/17، شرم الشيخ 38/29، بني سويف 38/26، الأقصر 43/29، قنا 42/28، أسوان 42/28، الوادي الجديد 42/25، حلايب 36/29).

شارك المقال
زر الذهاب إلى الأعلى