استمرار عمل فرق التدخل السريع علي مستوى الجمهورية لإنقاذ المشردين

 

 

كتبت – ياسمين ابراهيم

 

تلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرا من غرفه عمليات فريق التدخل السريع بالوزارة والمحافظات واشار التقرير الي انه تم التعامل مع ٥٠٠ حالة من المشردين والأسر المتضررة من الطقس السئ على مستوي الجمهورية وقد تم نقل ٤٥ مسن منهم الى دور الرعاية لتلقى الرعاية والخدمات المختلفة ممن وافقوا على ترك الشارع كما تم التعامل مع ١٥طفل من مفتقدى الرعاية تم ايداعهم بالدور الرعايةو ٢٧٨ أسرة تتضرت من الطقس الغير مستقر وقام الفريق بتوزيع٥٠٠بطانية و ٥٧٨وجبة ساخنة .

وابرز التقرير التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والذى ساهم في رعاية المشردين ووقيام بعض المؤسسات في المحافظات بفتح ابوابها لاستقبال اعداد من المشردين.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي علي استمرار عمل فرق التدخل السريع علي مستوى الجمهورية والعمل علي مدار ساعات اليوم خلال ظروف الطقس السيء لإنقاذ المشردين.

جدير بالذكر أن فرق التدخل السريع تم تزويدها بالبطاطين والمعونات والوجبات المناسبة لمواجهة موجة الطقس السيئ وتقديم الخدمات اللازمة لتقدم للمشردين وفاقدي الرعاية الأسرية وأي شخص يحتاج إلى رعاية أو تدخل عاجل وهى حاليا تتواجد بدورها بالشارع لتقديم الرعاية اللازمة ويمكن التواصل مع فريق التدخل السريع للابلاغ عن الحالات من الخط الساخن للوزارة (16439) و (16528).

زر الذهاب إلى الأعلى