محافظ المنيا يفتتح أعمال تطوير المرحلة الاولى من تطوير كورنيش النيل

كتب عبدالعظيم القاضى

افتتح اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، مساء اليوم ، المرحلة الأولي من أعمال تطوير كورنيش النيل ، الذي يمثل المتنفس الأساسي للمواطنين .

رافق المحافظ خلال الافتتاح اللواء مجدي عامر مدير الامن ومحمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واللواء احمد جبريل السكرتير العام المساعد ومحمد سيد رئيس المدينة .

كما حضر الافتتاح الدكتور محمد ابراهيم عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور رأفت منصور وكيل كلية الفنون الجميلة والدكتور اسماعيل احمد عامر رئيس قسم العمارة ، والدكتور ياسر المغربي الاستاذ بكلية الفنون الجميلة بقسم العمارة ، والدكتور هشام على ابوالوفا ودكتورة رفيده محي الدين العطار والدكتورة منال محمود مرسي وعدد من أساتذة كلية الفنون الجميلة وأعضاء لجنة التطوير والتجميل بالمحافظة ، حيث نفذ قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة التصميم الخاص بالكورنيش في مراحله المختلفة.

قال المحافظ إن تطوير الكورنيش من أوليات المحافظة وتحويله لمتنفس حضاري يستوعب الأهالي ويليق بهم ، لافتا أنه جارى حالياً إعادة تخطيط وتطوير عدد من المداخل والميادين الرئيسية والفرعية بالمحافظة ، بالتوازي مع اعمال تطوير كورنيش المنيا بمراحله الثلاثة ، وذلك في إطار إضفاء لمسه جمالية وحضارية على مدينة المنيا وجعلها واجهة مشرفة أمام زائريها.

ودعا المحافظ اهالي المنيا للاستمتاع بالكورنيش ، حيث يعد المتنفس الحقيقي للمواطن البسيط ، مع الحفاظ على ما تم انجازه وتطويره ،لافتا ان الكورنيش ملك لجميع المواطنين.

ورحب دكتور ياسر المغربي الاستاذ بكلية الفنون الجميلة بتلقي اية مقترحات من المواطنين يتم اضافتها في المراحل الجاري تنفيذها ،مؤكدا ان الحفاظ علي الكورنيش واجب وطني و مسؤولية مباشرة من المواطنين

أوضح المهندس هشام توفيق مدير الوحدة الفنية الهندسية أن اعمال التطوير، في المرحلة الاولي بطول 300 مترا بداية من نادي الشرطة حتى مجلس المدينة ، وقد شملت إنشاء نافورة مركزية ومظلات للحماية من الشمس ومقاعد، وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال وممشى ومحال صغيرة ودورات مياه، كما تم تطوير المدخل الخاص بمشروع البواخر التابع للمحافظة ، لافتا انه يجرى حاليا تطوير باقي الاعمال.

شارك المقال