محافظ الدقهلية :10 مليار و523 مليون جنيه قيمة مشروعات تحت التنفيذ

كتب عبدالعظيم القاضى

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، مساء اليوم، اجتماعاً مع صحفي وإعلامي الدقهلية لاستعراض مشروعات المحافظة المنتهية والجاري تنفيذها ومناقشة المشكلات التي تعاني منها المحافظة.

وقال شاروبيم، إنه يراجع ما تم انجازه كل فترة، وعن النظافة أكد أن هناك مواعيد محددة لجمع القمامة ونعمل على مدار اليوم لمنع النباشين،

أضاف أننا قمنا بتنفيذ مشروعات خلال العام المالي المنتهي قيمتها 867 مليون جنيه، وأن هناك مشروعات قومية جاري العمل فيها قيمتها 10 مليار و523 مليون جنيه.

وأشار محافظ الدقهلية، أنه تم إنشاء 63 مدرسة وتسليمهم بداية العام الدراسي الجديد وهناك 28 مدرسة تم طرحهم في شهر يونيو الماضي، وحول طريق رافد جمصه قال إنه تم رصد 380 مليون جنيه وسيبدأ العمل فيه خلال أسابيع فور وصول الاعتماد المالي وسيكون تصميمه على أعلى مستوى من الجودة وتحمل الأوزان الثقيلة وسيزيد حارة إضافية جديدة.

وأوضح شاروبيم، أنه تم تخصيص نسبة 10% من مبيعات مدينة المنصورة الجديدة لصالح محافظة الدقهلية،

اضاف أنه تم تخصيص 65 مليون جنيه لتطوير مشروع الصرف الصحي بمنطقة 15 مايو بجمصه.

كما أوضح محافظ الدقهلية، أنه تم تخصيص 2 مليون و300 ألف جنيه لرصف وتطوير شارع النخلة بالمنصورة وسيبدأ العمل خلال أسبوع على مستوى عالي، وأكد أننا نريد لكل إنسان أن يعيش حياة كريمة لكن دون تشويه المدينة والتوك توك لابد أن يتم منعه من المدينة ونسمح له بالعمل في القرى.

وأشار شاروبيم، إلى أنه قام بسحب عدد من رخص السيارات المخالفة بنفسه منها سيارة تتبع أحد الأحياء بالمنصورة لوقوفها صف ثاني، وأوضح أن لكل تاكسي كود في حالة المخالفة أرسل رقم الكود على بوابة الشكاوي وسيتم تحصيل المخالفة على الفور.

وحول المراكز التكنولوجية قال شاروبيم، إننا المحافظة رقم واحد على مستوى الجمهورية في الانتهاء منها بالرغم من أنه 21 مركز وحاليا في مرحلة تدريب الكوادر البشرية وستبدأ العمل قريبا فهي أحد أذرع منع الفساد وتقدم 120 خدمة للمواطنين.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن بحيرة المنزلة مشروع قومي تشارك فيه المحافظة بنصيبها وسيتم إزالة كافة التعديات عليها، وأشار شاروبيم، إلى أنه يجري الانتهاء من 4 محطات للأتوبيس النهري بالمنصورة وجاري دراسة إقامة 3 محطات بميت غمر، 3 بشربين، 2 بطلخا.

وأشاد محافظ الدقهلية، بالجهود الذاتية لمواطني المحافظة ومنظمات المجتمع المدني والتي ساهمت بعدد مشروعات 380 بلغت قيمتها المالية 211 مليون جنيه شملت مرافق وكهرباء ورصف.

وطالب شاروبيم، المواطنين بالالتزام بمواعيد جمع القمامة والتي يتم تحديدها وأنه سيتم عمل حملة توعية ثم بعدها سيتم تطبيق القانون على الغير ملتزمين بمواعيد الجمع ولابد من مشاركة المواطنين في تسهيل عملية جمع القمامة فجميعنا شركاء في هذا الوطن.

واعلن المحافظ عدم راضاه عن شارع الدراسات ومنطقة سوق كفر البدماص وأنني أسعى جاهداً لنقل السوق والموقف بعد توفير وتجهيز الأرض لإقامة المشروعين عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى