نقابيون : ثورة 30 يونيو طوق نجاة لمصر وشعبها..بناء اقتصاد وجيش قوى واستعادة هوية الكنانة.. واستقلال القرار الوطنى

كتب احمد مكاوى

أكد عدد من القيادات العمالية والنقابية ان ثورة 30 يونيو حققت لمصر العديد من المكاسب ولعل من أهمها تحديث الجيش المصرى حتى أصبح قوة عسكرية معترف بها في التصنيف العالمي وساهمت في استعادة الهوية المصرية السمحة بعيدا عن الغلو والتطرف الديني والإرهاب.

وقالوا لبوابة العمال بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو ان أهم مكاسب الثورة وقف انهيار الاقتصاد الوطنى وزيادة معدلات النمو الاقتصادي وتنفيذ 11 الف مشروع فى شتى المجالات فتحت أبواب الخير والرزق الواسع لملايين المواطنين إضافة إلى إطلاق عشرات المبادرات الرئاسية في الصحة والتعليم من أجل إعادة بناء الإنسان المصرى على أسس علمية حديثة متطورة للنهوض بالمجتمع بعيدا الفكر الارهابى العنصري.

أكد محمود قاسم الأمين العام للنقابة العامة للتعليم والبحث العلمي أنه قبل ثورة 30 يونيو 2013 كنا نمر بموقف عصيب نتيجة للاضطرابات الناتجة عن ثورة 25 يناير 2011 والتي خلفت اثارا سلبية علي وضع مصر السياسي والاقتصادي وتأثر ت بها الحركة النقابية والشعب المصرى أجمع وكان الوضع الأمني غير مستقر في ذلك الوقت إلي أن جاءت ثورة 30 يونيو التي تعد ثورة تصحيح لثورة 25 يناير وشعرنا كناقبين أن هناك أملا في تحقيق استقرار سياسي واقتصادي لمصر.

قال رمضان مصيلحي امين صندوق النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي ان ثورة 30 يونيو مثلت الرفض الشعبي لحكم جماعة الإخوان التي اعتقدت بامكانها أن تحكم بلدا بروافده الإنسانية والحضارية مثل مصر.وكانت ثورة شعبية شارك فيها أكبر تجمع بشرى فى التاريخ قرابة 33 مليون مواطن مصري ضد من اراد العبث بكل مقدرات الشعب المصرى. وفي ثورة 30 يونيو كشف الإخوان عن وجوههم القبيحة وأخذوا يلوحون بالقوة واهدار الدماء والتي جعلت الشعب المصرى يدرك صلتها الوثيقة بالإرهاب.

أضاف رمضان أن ثورة 30 يونيو أسقطت القناع المزيف عن الاخوان وعليك أن ندرك جميعا التغلغل الإخواني في كثير من المؤسسات والقطاعات المختلفة وعلينا أن ننتبه لهؤلاء العملاء الخونة الذين لديهم الاستعداد للعمل ضد الدولة.

وأكد هشام عبد اللطيف الأمين العام للنقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية أن ثورة 30 يونيو كانت طوق النجاة للاقتصاد والسياسة الخارجية والداخلية لمصر والتي لاقت دعما كبيرا من الرئيس عبد الفتاح السيسي وقت توليه وزارة الدفاع والذي حرص منذ توليه رئاسة الجمهورية على العمل ليل نهار لإيجاد حياة كريمة للمواطنين واتاحة فرص عمل ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة واهتم بالصناعة الوطنية وعمل شرقا وغربا وسافر لجميع الدول الكبرى لتدشين علاقات تعاون تخدم الرؤية المصرية فى بناء دولة عظمى قوية.

اشار عبد اللطيف إلى أن أهم ايجابيات الثورة من وجهة نظري هو استقلال القرار الوطنى وبناء تحالفات مع الدول الكبرى تخدم مشروعات التنمية المستدامة في مصر.

وقال هشام جلال امين صندوق النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية أن ثورة 30 يونيو والتي قاد تحركاتها جماهير شعب مصر في عام 2013 منعت أنهيار البلاد وتصدت للإرهاب ومازالت القوات المسلحة المصرية والشرطة يقمون بواجبهم الوطنى فى التصدى للعمليات الإرهابية ويضحى رجال الجيش والشرطة في سبيل ان تحيا مصر وشعبها فى كرامة وعزة واستقلال.

وأضاف جلال ان تحسين مستوى النمو الاقتصادي وزيادة معدلات التصدير وخفض البطالة وزيادة اكتشافات الأثار وحقول الغاز ورئاسة الاتحاد الأفريقي واستعادة الاستقلال الوطنى من مكاسب أهم ثورة شعبية فى تاريخ مصر.

شارك المقال