تعليمات جديدة بالمصرية للإتصالات .. للوقاية من فيروس كورونا المستجد

كتب – أحمد عز

أصدرت نيابة شئون المناطق الإقليمية التابعة لشركة المصرية للإتصالات تعليمات جديدة للوقاية من تداعيات فيروس كورونا المستجد ومنها ما يخص العمالة الفنية لإزالة الأعطال بكل منطقة يتم إستخدام المهام المكلف بها العامل آليا من خلال الأجهزة اللوحية أو تليفونيا والبدء فى تنفيذها مباشرة دون التوجه إلى السنترال.

كما يتم التوجه للسنترال مرة واحدة أسبوعيا فى حالة الاحتياج لصرف المهمات اللازمة لأعمال التركيبات والصيانة بكميات تكفى هذه المدة على أن يتم التوزيع طبقا لجدول زمنى يضمن عدم تواجد أكثر من نسبة 20% من الفنيين بكل سنترال يوميا.

و التزام الفنيين باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الشخصية واستخدام المهمات الوقائية المسلمه له من ماسكات وجوانتيات ومطهرات بصورة دائمة ، وتسرى نفس آلية العمل الحالية للفنيين الذين ليس لهم أجهزة لوحية .

وبالنسبة لمهندسي وفنيين مراكز الصيانة وتنفيذ مشروعات الشبكات فيكون فرد واحد من كل قسم مسئول عن إنهاء الإجراءات وصرف المهمات اللازمة للأعمال المطلوبة من خارج السنترال ، وتوجه باقى العمالة الفنية إلى مواقع العمل مباشرة دون التوجه للسنترال.
وفيما يخص العاملين الإداريين يتم خفض الاعداد المتواجدة بمختلف سنترالات ومبانى الشركة مع إعتماد سياسة العمل من المنزل لباقى السادة العاملين حيث يتم تواجد فرد واحد من كل من الإدارات التالية وهى إدارة الدعم الفنى لرئاسة القطاعات وقسم المكتب الإداري لرئاسة القطاعات وقسم الطوارئ لرئاسة القطاعات وسائق وخدمة معاونة وإدارة الشئون الإدارية لرئاسة القطاع وقسم المكتب الإداري رئاسة القطاع .

زر الذهاب إلى الأعلى