عماد حمدي : الحكومة استجابت لمطالب النقابة.. وحزمة التحفيز طوق نجاة لمصانع الأسمدة و الورق

كتبت – نجوي ابراهيم

وصف الكيمائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة للصناعات الكيماوية وعضو مجلس ادارة الشركة القابضة للكيماويات ، قرارات الحكومة لدعم قطاع الصناعة ومواجهة الاثار الاقتصادية لفيروس كورونا ، بانها طوق النجاة لكثير من شركات القطاع ومنها شركات الورق والاسمدة ومطابع محرم والشركات التي تأثرت وحققت خسائر نتيجة ارتفاع اسعار الطاقة.

واعرب عماد حمدي عن سعادته باتخاذ الحكومة حزمة اجراءات تحفيزية غير مسبوقة لدعم الصناعة ، متوقعا انطلاقة كبري لعدد من الشركات الوطنية خلال الاشهر القادمة .

واشار رئيس النقابة العامة للكيماويات الي ان النقابة عقدت العديد من المؤتمرات الخاصة بالصناعة وكثفت جهودها من اجل عرض الازمات والمشكلات التي يواجها القطاع الصناعي والتي كان ابرزها عرض مشكلات قطاع الورق والاسمدة والاطارات والتي تعاني جميعها من خسائر نتيجة ارتفاع اسعار الطاقة ، مضيفا ان النقابة العامة تقدمت بعدة مذكرات تطالب بحماية الصناعة والمنتج الوطني بتخفيض اسعار الطاقة .

اضاف عماد حمدي ان قرارات الحكومة اليوم اثلجت الصدور واستجابت لمطالبنا التي جاءت بعد مجهود شهور كثفنا فيها من المطالبات وعرض لمشكلات الصناعة وما تعانيه علي ارض الواقع نتيجة ارتفاع اسعار الغاز والكهرباء .

الجدير بالذكر ان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اعلن امس أن الحكومة اتخذت حزمة قرارات مهمة لدعم قطاع الصناعة، والتعامل مع التداعيات الاقتصادية لفيروس “كورونا المستجد”.
وأبرز هذه القرارات ، خفض سعر الغاز الطبيعي للصناعة عند 4،5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، وخفض أسعار الكهرباء للصناعة للجهد الفائق والعالي والمتوسط بقيمة 10 قروش
كما تم الإعلان عن تثبيت وعدم زيادة أسعار الكهرباء لباقي الاستخدامات الصناعية لمدة من 3 – 5 سنوات قادمة
وتوفير مليار جنيه للمصدرين خلال شهري مارس وإبريل 2020 لسداد جزء من مستحقاتهم وفقًا للآليات المتفق عليها مع سداد دفعة إضافية بقيمة 10% نقدًا للمصدرين في يونيو المقبل
وتأجيل سداد الضريبة العقارية المستحقة على المصانع والمنشآت السياحية لمدة 3 أشهر
ورفع الحجوزات الإدارية على كافة الممولين الذين لديهم ضريبة واجبة السداد مقابل سداد 10% من الضريبة المستحقة عليهم وإعادة تسوية ملفات هؤلاء الممولين من خلال لجان فض المنازعات.

زر الذهاب إلى الأعلى