علاج مشاكل شيخوخة البشرة المبكرة.. خطوات سهلة للتجميل

كتبت – ميادة فايق

كلما تقدمنا في السن، تبدأ الهرمونات بالتغيّر, وتتباطأ في ظل ذلك الدورة الدموية، ما يضعف كمية الأوكسجين التي تصل إلى البشرة، وبالتالي تفقد هذه الأخيرة إشراقها وتبدو شاحبة، وتظهر على سطحها علامات الشيخوخة المبكرة.كما الوضع النفسي يُشكّل عاملاً أساسياً في إرهاق البشرة وفقدانها نضارتها..

نشر موقع “bright side” بعض النصائح التي يجب إتباعها لتجنب مشاكل شيخوخة البشرة المبكرة نرصدها فيما هو قادم

تقليل وقت الماسك
أن تضري بشرتك بالماسكات عند الإستخدام الخاطئ لها، فوفقًا لأطباء الجلد، يمتص ماسك الطمي الزيوت الزائدة من الوجه، لذا من الأفضل عدم تركه على وجهك لفترة طويلة لأن بشرتك يمكن أن تصبح جافة جدًا.

الترتيب الصحيح للمكياج
يقدم طبيب الأمراض الجلدية الدكتور “دندي إنجلمان” نصائح حول كيفية تحسين روتين العناية ببشرتك، فمثلًا عند وضع المكياج، يجب أن تبدئي دائمًا في وضع طبقات المنتجات الخفيفة مثل التونر، وتنتهي بواقي الشمس، ويجب وضع واقي الشمس يوميًا، وليس فقط في الصيف، لأن الوقت البسيط حول الشمس حتى وإن كان من 10-15 دقيقة في اليوم يمكن أن يضر بشرتك ويسرع من شيخوختها.

الراحة
الكثير منا لا يمنحون أنفسهم أي وقت للاسترخاء، على الرغم من أن الجسم والعقل أيضًا يحتاج للإسترخاء تمامًا مرة كل أسبوع على الأقل لأن هذا من شأنه أن يقوي جهازم المناعي، فإن تخطي فترات الراحة يمكن أن يؤدي إلى الإجهاد والانهاك المزمن،

مراعاة الندبات
عليك العناية بالندبات بشكل صحيح، فمن الأفضل تجنب حمامات الشمس إذا كان لديك ندوب جديدة وخاصة إذا كانت في مكان مرئي، مع مراعاة وضع واقي الشمس عند النزول اليومي العادي لأنه يحمي البشرة من اللون الأحمر أو البني الذي يمكن أن يحدث أثر الندبة.

لا تتخلي عن الشيكولاتة
إذا قررتِ استبعاد الشيكولاتة تمامًا بسبب نظامك الغذائي، فقد ترغبين في تغيير رأيك الآن، لأن الأجسام تحتاج إلى السكر للحصول على الطاقة، وتعتبر الشيكولاتة الداكنة من أنواع الشيكولاتات الصحية، فالكاكاو يحتوي على مادة “الفلافانول” التي تساعد على حماية القلب واسترخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.

زر الذهاب إلى الأعلى