وسط تساؤلات عن غياب رجال الاعمال .. شباب بلقاس يطلق حملة تطوعية لمواجهة كورونا

كتب – وسام الجمال

شباب من عمر ١٥ عاما حتي ٥٠ عاما يجوبون شوارع بلقاس ويقدمون يد العون والمساعدة للمواطنين ويطهرون الشوارع والمساجد والأسواق ، متسائلين عن دور رجال الاعمال ونواب مجلس الشعب واين هم من مسئوليتهم الاجتماعية تجاه الدولة والمواطن ، ولماذا اختفوا من المشهد وسط ازمة حقيقية ؟

شهاب حمدي شهاب شاب من اهالي بلقاس اول من تطوع لمواجهة فيروس كورونا علي مستوي مدينته ، اشتري شهاب مطهرات على نفقته الشخصية وقام بتطهير الحي الذي يسكن فيه بالاضافه لعدد من سيارات الأجرة والتوكتوك .

وبدأت تنتشر الفكرة وأعلن عدد من الشباب استعدادهم لتوصيل الطلبات الي منازل كبار السن ومساعدة الفقراء ، وتحملهم المسئولية تجاه وطنهم ، وقام كل من اسامة عنبر ومحمد ابوكريمة والسيد المندوه عاجة ومعهم الكثيرون بالمرور على الشوارع والمساجد وتطهيرها ولحق بهم محمود السماحي ومحمود رزق وعمار سعد فودة ومجدي ممدوح الشلوي وإبراهيم رضا وعوض شلبي وعلي سلامة وأحمد عبد المحسن وأحمد موندي وإيهاب عبد الشافي وعلاء الليثي وإبراهيم فريد بالاضافه إلى إعداد غفيرة من الشباب قاموا أيضا بتطهير الشوارع والمساجد ومازال العمل مستمرا.

ما فعله شباب بلقاس لايكفي لمواجهة فيروس كورونا ، فلابد من حملة موسعة على جميع قرى ومراكز ومحافظات مصر للقيام بمثل هذا العمل أملا في انحسار الفيروس ومنع انتشاره، تحية لأهل بلدي تحية لاهل مدينة وقرى مركز بلقاس.

زر الذهاب إلى الأعلى