القوى العاملة بالنواب: نسعى لإقرار قانون المعاشات الجديد قبل فض دور الانعقاد

كتب :أحمد مكاوى

قال النائب جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ الأسبوع المقبل، مناقشة مواد مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات المقدم من الحكومة، وستواصل اللجنة انعقادها حتى الانتهاء من مشروع القانون.

وكانت لجنة القوى العاملة خلال اجتماعها اليوم، قد وافقت مبدئياً على مشروع القانون، الذى تضمن مزايا كثيرة لمعالجة التشوهات بالقوانين الحالية للتأمينات، أبرزها وضع آلية جديدة لرفع الحد الأدنى للمعاشات والزيادات الدورية لها، واستثمارها بشكل اقتصادى يضمن استدامتها المالية، ووضع عقوبات صارمة تصل للسجن والغرامة للتصدى لظاهرة التهرب من دفع اشتراكات التأمينات.

وشهد اجتماع اللجنة، تأييدًأ كبيرًا من جميع النواب لمشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، لإنصاف حقوق أصحاب المعاشات.

وقال “المراغى”، خلال اجتماع لجنة القوى العاملة اليوم، إن اللجنة تسعى لإنجاز مناقشة مشروع القانون تمهيدًا لعرضه على هيئة مكتب المجلس لعرضه على الجلسة العامة لمناقشته وإصداره قبل فض دور الانعقاد الرابع الحالى، والذى أوشك على الانتهاء.

وأشار “المراغى” إلى أهمية مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، والذى اللجنة تضعه على أولوياتها، باعتباره يهم قطاع عريض من المواطنين، كما أن مجلس النواب والحكومة يضعان هذا المشروع على أولويات الأجندة التشريعية، حيث يهتم جميع النواب بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وينادون بضرورة إصداره.

وقال أحمد الشحات، ممثل وزارة التضامن الاجتماعى، خلال اجتماع اللجنة، إن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد يقدم عدد من المزايا الجديدة ويفض الاشتباك المالي الموجود مع الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومى، ويضع نظام جديدة لسداد الديون لدي طرف وزارة المالية الخاصة بأموال التأمينات والمعاشات.

زر الذهاب إلى الأعلى