محروس الجوايدي يكتب : الحظر هو الحل

 

تعاملت الدولة مع ازمة فيروس كورونا بجهد كبير وحكمة متميزة في إدارة الازمة ، ولكن وجهة نظري المتواضعة وسيناريوهات وتوقعات القادم تضع احتمالية كبيرة ان تضيع هذه الجهود لا قدر الله هباءا ونفقد السيطرة على هذا الفيروس اللعين وهذا ما لا نتمناه جميعا بالطبع .

هذه الرؤية والاحتمالية الاسوء تأتي نتيجة ان قرارات الحكومة الاحترازية ، يقابلها الاهمال من بعض المواطنين الذين اعتادوا علي اللامبالاة وعدم وضع الأمور في نصابها إلا من رحم ربي منهم .

ثانيا مشاهدة المجموعات البشرية التي تنتقل في وسائل المواصلات بكافة أنواعها ، تؤكد عكس ما تنادي به الحكومة بضرورة فض التجمعات وعدم الخروج من المنازل والا يلتقي شخصان الا علي مسافة متر أو مترين ونجد عربة قطار بها ما يتجاوز عن 300 شخص ملتحمين ولا يوجد بينهم فوارق، كذلك سيارات السرفيس الداخلي وكل الكراسي مملؤة وبها من يقف بالطرقات .

ثالثا : قرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء 719 لسنة 2020 والذي أفاد بمنح أصحاب الأمراض المزمنة أجازة استثنائية ولم تنفذ في الجهات التي استثناها القرار مثل السكة الحديد وهم أقرب الناس لالتقاط العدوي لضعف أجهزة المناعة لديهم ، وفي النهاية
اعتقد أنه لابد من تعطيل كافة المصالح الحكومية والمواصلات العامة وفرض حظر التجوال لمدة عشرة أيام على الاقل لامكان فض التجمعات ومحاصرة الميكروب والسيطرة عليه
حفظ الله مصرنا الغالية وحفظ شعبها واعان قيادتها ووفقهم إلى ما يحب ويرضى

بقلم : محروس سليم الجوايدي
المستشار الاعلامي لنقابة سكك حديد مصر .

زر الذهاب إلى الأعلى